رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل قرار تثبت العاملين بالمحليات في المحافظات 2021

تفاصيل قرار تثبت العاملين بالمحليات في المحافظات 2021

وجهت محافظة الغربية خطابا لكافة المديريات التابعة لها، تضمن قرارات جديدة في إطار توجهات الحكومة لتطوير أداء العاملين بالمحليات وحل مشاكلهم، خاصة العاملين على الصناديق الخاصة والعاملين بعقود وغير المثبتين.

وأكد الخطاب أنه سيتم موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومديرياته بالمحافظات بأسماء العاملين على الصناديق والمشروعات وجميع العاملين غير المثبتين المطلوب تثبيتهم على باب أول أجور، وكذا عقود هؤلاء العاملين وسندات الصرف الخاصة بهم خلال فترة تعاقدهم، وذلك استجابة أيضا لتوصيات لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وكانت وزارة التنمية المحلية، أرسلت خطابا للمحافظات لحصر الموظفين العاملين لدى مدرياتها على الصناديق وغير المثبتين المطلوب تثبيتهم، وذلك لإعداد تقرير بهم وإرساله للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لدارسة إمكانية تعينهم، وذلك لتوصيات لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

ونوهت الوزارة على سرعة تكليف الشئون الوظيفية بحصر جميع العاملين على الصناديق والمشروعات وجميع العاملين الغير مثبتين وتسليمها إلى مديرات التنظيم والإدارة.

وأوضحت أنه يجب أن تتضمن كشوف الأسماء وصورة العقود المتعاقدين عليها وكذا سندات الصرف لهم وقيام المديرية بالتوقيع على محضر استلام يتضمن العدد الإجمالي بالمحافظة، مقسما حسب الصناديق والمشروعات العاملين عليها، وموافاتنا بصورة من محضر الاستلام يتضمن العدد حتى يتسنى موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب بصورة من محاضر الاستلام مع اعتبار الموضوع هام وعاجل.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة