وزير التربية والتعليم يعلق على منشور طالب بأولى ثانوي أراد النجاح دون اختبار

وزير التربية والتعليم يعلق على منشور طالب بأولى ثانوي أراد النجاح دون اختبار

أبدى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتراضه على تصرفات بعض طلاب المرحلة الثانوية الذين يمتحنون بصورة إلكترونية، من خلال كشف أسلوب يحاول بعض التلاميذ اتباعه للنجاح دون الخضوع للتقييم.

ونشر وزير التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة تتضمن منشورا لأحد طلاب الصف الاول الثانوي في مجموعة خاصة بالتعليم.

محتوى منشور الطالب سؤال كتب فيه: « يا جماعة انا مش مذاكر جغرافيا ومش عارف اذاكرها ينفع مدخلش الامتحان واعمل محضر زي النهاردة ويعتبر ناجح و لا لأ من غير تريقة ، انا قصدي اروح واحضر بس مفتحش الامتحان».

وأرفق وزير التربية والتعليم منشور الطالب بجملة: «لا تعليق .. فهذه لمحة من الواقع الاخر خارج الوزارة».

​​​​​​​

استياء الوزير من الطالب جاء بسبب محاولة الأخير التحايل على القواعد التي تحددها الوزارة للامتحانات، والتي من بينها نجاح الطالب الذي يواجه مشكلة أثناء تواجده بلجان الامتحانات تتعلق بـ«السيستم».

وكان الدكتور طارق شوقي، أكد أن الوزارة ترصد كل ما يحدث على منصة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي طوال فترة الامتحان.

وأكد وزير التربية والتعليم أن أعداد الطلاب الذين نجحوا في إتمام الامتحان اليوم على منصة الامتحان ممتازة في معظم اللجان الموجودة حول الجمهورية.

وعبر عن استيائه من محاولة البعض للترويج لجملة «تكرار ما حدث بالأمس» لأن هذا وصف غير أمين ولا يجوز على حد قوله.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا