مراجعة ليلة امتحان الأحياء للصف الثاني الثانوي 2021 الترم الأول

مراجعة ليلة امتحان الأحياء للصف الثاني الثانوي 2021 الترم الأول

يختبر طلاب القسم العلمي بالصف الثاني الثانوي في مادة الأحياء المقررة عليهم دون غيرهم، وقررت وزارة التربية والتعليم أن يكون امتحان الأحياء ضمن اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020-2021 في يومها الثالث بصورة إلكترونية على الأجهزة اللوحية في لجان مراقبة بالمدارس.

وينشر «شبابيك» مراجعة ليلة امتحان الأحياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول، من خلال مقاطع فيديو ومذكرة بصيغة pdf  للإلمام بكامل المنهج وأهم الأسئلة التي يحتويها الاختبار، وطريقة حلها.

مراجعة ليلة امتحان الأحياء الصف الثاني الثانوي 2021

امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي سيكون عبارة عن اختيار من متعدد يقيس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب، يشمل 30 سؤالا، حيث تم إعداد الامتحان وفقا للمواصفات الفنية التى أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ.

مذكرة مراجعة ليلة امتحان الأحياء الصف الأول الثانوي

المذكرة التالية تحتوي على كل ما تحتاجه قبل دخول امتحان الأحياء، فهي لا تحتوي على أي شرح وإنما أسئلة على كل أجزاء المنهج.

النصف الأول من المذكرة في 15 صفحة عبارة عن أسئلة غير مجاب عنها، والنصف الثاني أسئلة بالإجابات.

تتوزع الأسئلة بحسب نوعيتها فيوجد أمثلة على أسئلة علل لما يأتي، وما مكان إفراز كل مما يأتي وما تأثيره، وأهمية كذا، واذكر سبب كذا، وما الرقم الدال على كل مما يأتي، واذكر مكان ووظيفة كل من، وماذا يحدث عند، وقارن بين، واكتب نبذة مختصرة عن، وتأمل الشكل التالي ثم أجب.

ويمكن الاطلاع على المذكرة كاملة تاليا:​​​​​​​

 

مراجعة ليلة امتحان الأحياء تانية ثانوي

وفيما يلي مقطع فيديو بثته قناة مصر التعليمية لمراجعة الأحياء للصف الثاني الثانوي على النظام الجديد.

وتشرح معلم خبير الأحياء بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأستاذة أمل منير، أهم دروس المنهج وطريقة الإجابة على أسئلة الامتحان، ويمكن مشاهدته تاليا:​​​​​​​​​​​​​​

 

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا