رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة ليلة امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي 2021 الترم الأول

مراجعة ليلة امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي 2021 الترم الأول

يختبر طلاب القسم الأدبي بالصف الثاني الثانوي في مادة الفلسفة والمنطق المقررة عليهم دون غيرهم، وقررت وزارة التربية والتعليم أن يكون امتحان الفلسفة والمنطق ضمن اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020-2021 في يومها الثالث بصورة إلكترونية على الأجهزة اللوحية في لجان مراقبة بالمدارس.

وينشر «شبابيك» مراجعة ليلة امتحان فلسفة ومنطق للصف الثاني الثانوي الترم الأول، من خلال مقاطع فيديو ومذكرة بصيغة pdf  للإلمام بكامل المنهج وأهم الأسئلة التي يحتويها الاختبار، وطريقة حلها.

مراجعة ليلة امتحان الفلسفة والمنطق الصف الثاني الثانوي 2021

امتحان الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي سيكون إلكترونيا يقيس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب، حيث تم إعداد الامتحان وفقا للمواصفات الفنية التى أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ.

مذكرة مراجعة ليلة امتحان الفلسفة والمنطق الصف الأول الثانوي

المذكرة التالية تحتوي على كل ما تحتاجه قبل دخول امتحان الفلسفة والمنطق، رغم أنها تتكون من 5 صفحات فقط بامتداد pdf.

تنقسم المذكرة بحسب المواضيع، وتبدأ بالموضوع الأول وهو طبيعة الموقف الفلسفي، بحل للأسئلة المقالية التي من الممكن أن توجد في الامتحان عليه ثم مقارنة بين موقف الإنسان العادي والفيلسوف في الموقف الفلسفي، ثم خصائص الموقف الفلسفي والإجابة على سؤال وضح يواجه الموقف الفلسفي العديد من التحديات، ومقارنة بين العصر اليوناني والحديث، وأمثلة للاختيار من متعدد.

ونفس الطريقة تتبعها المذكرة مع الموضوع الثاني وهو الفلسفة والدين والعلم، ثم تنتقل للمنطق ابتداء بموضوع الحدود المنطقية، وطريقة حل سؤال الاستغراق، وأخيرا الأسئلة المتوقعة بالامتحان.

ويمكن الاطلاع على المذكرة كاملة تاليا:

 

​​​​​​​
مراجعة ليلة امتحان الفلسفة والمنطق تانية ثانوي

وفيما يلي مقطع فيديو بثته قناة مصر التعليمية لمراجعة الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي على النظام الجديد.

ويشرح معلم خبير الفلسفة والمنطق بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأستاذ عصام زهران، أهم دروس المنهج وطريقة الإجابة على أسئلة الامتحان، ويمكن مشاهدته تاليا:​​​​​​​​​​​​​​

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة