رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2021.. الموعد وطريقة معرفتها

نتائج الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2021.. الموعد وطريقة معرفتها

يترقب مئات الآلاف من طلاب الصف الرابع الابتدائي وأولياء أمورهم ظهور نتيجة امتحانات الترم الأول عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وأجريت امتحانات رابعة ابتدائي على مستوى الجمهورية يوم 28 فبراير الماضي، في فترة امتحانية واحدة.

النظام الاستثنائي لامنتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 جعل طلاب الصف الرابع الابتدائي يمتحنون في فترة واحدة وورقة امتحانية واحدة ضمت المواد الخمسة المقررة عليهم.

وينشر «شبابيك» موعد وطريقة معرفة نتيجة امتحان الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2021.

موعد نتيجة امتحان الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2021

يعجل النظام الاستثنائي بظهور نتيجة امتحان الصف الرابع الابتدائي بسبب تصحيح جميع المواد في ورقة امتحانية واحدة من جانب مدرس المادة في المدرسة.

وبسبب إجراء امتحانات الصفين الخامس والسادس في المدارس الابتدائية في اليومين التاليين لامتحان الصف الرابع الابتدائي تبدأ عملية التصحيح عقب انتهاء الامتحانات.

ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من التصحيح وظهور النتيجة قبل نهاي الأسبوع الأول من مارس 2021.

طريقة معرفة نتائج الصف الرابع الابتدائي 2021

وبسبب تصحيح امتحانات الصف الرابع الابتدائي داخل المدارس بصورة غير مدرسية تكون المدرسة وحدها هي الجهة المنوط بها الإعلان عن النتيجة.

ويكون معرفة نتيجة الصف الرابع الابتدائي من خلال جداول النتائج بالمدرسة فقط.

وفي ظل خطة التحول الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والإجراءات الاحترازية المتبعة منذ بداية جائحة كورونا تحرص بعض المدارس على إعلام الطلاب بالنتائج من خلال حساباتها مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة