رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يفتح الطيران السعودي لمصر؟

متى يفتح الطيران السعودي لمصر؟

يبحث الكثيرون عن إجابة سؤال: متى يفتح الطيران السعودي لمصر؟ ولذلك سوف ننشر في هذا الموضوع آخر أخبار فتح الطيران السعودي ودخول غير السعوديين إلى أراضي المملكة.

أخبار الطيران السعودي اليوم

وكانت المملكة العربية السعودية قد اتخذت قرارا بخصوص الطيران وتسيير الرحلات إلى الأراضي السعودية، هذا القرار يخص وقف الرحلات القادمة من 20 دولة بسبب تفشي فيروس كورونا.

من بين قائمة الدول الممنوع مواطنيها من دخول المملكة 3 دول عربية وهي: مصر والإمارات ولبنان، ولذلك فإن المواطنين في هذه الدول يبحثون عن موعد فتح الطيران مرة أخرى حتى يتمكنوا من دخول السعودية.

متى يفتح الطيران السعودي لمصر؟

نشرت عدة صحف إلكترونية نقلا عن مصادر مسؤولة في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أن هناك نية لفتح الطيران للقادمين من مصر قريبا.

وأشارت المصادر إلى أن فتح الطيران سوف يكون قبل تاريخ 31 مارس 2021، وذلك حسب تقارير انتشار فيروس كورونا، حيث أنه سيتم فتح المجال الجوي لمصر وباقي الدول التي شملها القرار في حال استقرت أعداد حالات المصابين واطمأنت السلطات لهذا الأمر.

وقالت مصادر أخرى إنه في حال استمرار زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا وانتشار العدوى، سيتم تمديد غلق المجال الجوي ولن يتم فتحه قبل شهر مايو 2021.

أخبار فتح الطيران السعودي الرسمية

ولم تصدر المملكة العربية السعودية أو وزارة الداخلية في المملكة أي بيانات رسمية بخصوص موعد فتح المحال الجوي للقادمين من مصر وباقي الدول العشرين.

وفي حال قررت السعودية فتح المجال الجوي لهذه الدول سوف يقوم موقع شبابيك بنشر الخبر بشكل عاجل.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.