رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 وطريقة التقديم

شروط جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 وطريقة التقديم

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته 52 لعام 2021 وذلك منذ الإعلان عنها وحتى آخر مارس 2021.

وتفتح هيئة الكتاب باب المسابقة في 11فرع منها تسع للكبار في مجالات «الرواية، والقصة القصيرة، وشعر الفصحى، وشعر العامية، والمسرح، والنقد الأدبي، والدراسات الإنسانية، والطفل، والكتاب العلمي»، بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت سن ٣٥ هما الإبداع الأدبى والعلوم الإنسانية.

ويضاف إلى ما سبق أربعة جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى وهي جائزة أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب، وجائزة أفضل كتاب مترجم وجائزة أفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومي للترجمة، وأفضل كتاب في مجال السينما مع أكاديمية الفنون.

ويشترط أن يكون المؤلف مصري الجنسية، وألا يكون الكتاب مترجما باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة، وأن يكون الكتاب منشورا خلال عام 2020.

ويتقدم المؤلف بصفة شخصية بثلاث نسخ من الكتاب المرشح يتم تسليمها بمقر الهيئة بكورنيش النيل، ويقوم المتقدم بتوقيع إقرار بأن العمل المتقدم طبعة أولى ولم يحصل على جائزة أخرى، وأنه لم يفز بالجائزة فى الثلاث سنوات المنقضية ويرفق بصورة من بطاقة الرقم القومي.

وسوف يتم الإعلان عن الفائزين، وتوزيع الجوائز فى حفل معرض القاهرة الدولى للكتاب 52.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة