إنشاء مركز مجدي يعقوب للقلب في القاهرة

إنشاء مركز مجدي يعقوب للقلب في القاهرة

أعلن مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، تعاقد المؤسسة مع شركة أوراسكوم للإنشاءات، لإنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي بالقاهرة.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن الفرع الجديد للمركز يستهدف زيادة عدد المستفيدين من الخدمات الطبية التي تقدمها مجانا لمرضى القلب والأوعية الدموية.

مكان مركز مجدي يعقوب للقلب في القاهرة

يقع مركز مجدي يعقوب العالمي الجديد على مساحة أرض 36.5 فدان حيث تبلغ مساحة البناء 27 فدان بمدينة السادس من أكتوبر.

ويقدم خدمات طبية مجانية للمرضى من داخل مصر وخارجها بطاقة استيعابية تصل إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية سنويا.

وسيضم المركز 300 سرير و5 غرف عمليات و5 معامل قسطرة قلبية بما في ذلك غرفة متعددة الخدمات، ومركز تصوير رنين مغناطيسي، ومختبرات بحث وابتكار على مستوى عالمي تبلغ مساحتها 5000 متر مربع، ومنشأة تعليمية وتدريبية تبلغ مساحتها 4000 متر مربع، بالإضافة إلى قسم طوارئ.

وقال الدكتور مجدي يعقوب  إن قرار منح عقد إنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة لشركة أوراسكوم للإنشاءات يمثل علامة فارقة في طريق طويل لضمان التميز في المركز الجديد على كافة المستويات.

وأضاف: أخيرا أصبح حلم إنشاء أكبر مركز عالمي للقلب والأوعية الدموية في الشرق الأوسط، يجسد روح مركز القلب بأسوان، المكرس لخدمة الإنسانية والعلوم والطب دون تمييز، حقيقة واقعة.

واختتم: هذا النجاح نتيجة مباشرة لجهود فريق كبير مؤمن برسالة المؤسسة، وبدعم غير مسبوق من المجتمعين المحلي والدولي لإنجاح المؤسسة ومساندتها لأداء دورها، ويشرفني أن أكون جزءا من هذا الفريق العظيم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا