قرار وزير التعليم العالي بشأن واقعة «وفاة أشرف بن شرقي»

قرار وزير التعليم العالي بشأن واقعة «وفاة أشرف بن شرقي»

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، قرارا بشأن واقعة تضمين «وفاة أشرف بن شرقي» لاعب الزمالك في سؤال بامتحان لطلاب كلية الحقوق جامعة سوهاج.

قرار وزير التعليم العالي

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار بإحالة أستاذ القانون بجامعة أسيوط المنتدب لجامعة سوهاج لتدريس مقرر القانون الدولي الخاص للتحقيق العاجل، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق وإفادته بنتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن.

واأفاد بيان للوزارة أن القرار جاء على خلفية إدخال اسم اللاعب أشرف بن شرقي والتطرق لحياته الشخصية في سؤال بامتحان مادة القانون الدولي الخاص، والذي أداه طلاب الفرقة الرابعة، اليوم الثلاثاء، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021 بجامعة سوهاج.

وأجرى وزير التعليم العالي اتصالا هاتفيا باللاعب، وأعرب عن استياء الوزارة لهذا التصرف الفردي الخاطئ، الذي لا يعكس جموع المجتمع الأكاديمي والجامعي.

وأكد تقدير الوزارة واحترامها الكامل لكافة الأندية المصرية الرياضية وجماهيرها العظيمة، واعتزازها بكافة اللاعبين المحترفين في بلدهم الثاني مصر.

وتضمن الامتحان عبارة في السؤال الأول مضمونها: أثناء تواجد أشرف بن شرقي المغربي الجنسية والذي يلعب لنادي الزمالك المصري في مصر، والتي يتوطنها زوجته وأولاده ولهم محل إقامة فيها، أصيب بفيروس كورونا المستجد، فقد على إثره حياته تاركًا تركة ضخمة... .

أثارت هذه الفرضية غضب مشجعي نادي الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول نسخة مصورة من الامتحان، مطالبين إدارة نادي الزمالك باتخاذ موقف قانوني حيال الأستاذ الجامعي الذي أساء إلى النادي على حد قولهم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا