رئيس التحرير أحمد متولي
 أول قرار من وزير التعليم بشأن نتائج صفوف النقل ابتدائي وإعدادي

أول قرار من وزير التعليم بشأن نتائج صفوف النقل ابتدائي وإعدادي

تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتائج صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020-2021.

نتائج امتحانات النقل

وقال الدكتور طارق شوقي إن النتيجة الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الإعدادية، يجب أن تكون بدرجات.

وكشف الوزير أنه سوف يتم التشديد على المديريات والإدارات بذلك، منعا لسوء الفهم عند البعض لئلا يتم إعلان النتيجة بالتقديرات.

ورد الوزير على سؤال متداول بشأن مساواة الغشاش بالمتميز في امتحانات الفصل الدراسي الأول قائلا: «لا أتفق كليا طبعا شيء مستفز للطالب الشاطر أن يرى زملاء يغشون ويعتقدون انهم انتصروا ولكن الطالب الغشاش لم يتعلم شيئا وسيواجه باقي عمره إنسانا غشاشا في كل مهنة وسيواجه مستقبلا يندم فيه على اهدار فرص التعلم في سن صغير بينما الطالب الممتاز يجب أن يتجاوز عن هذا العبث ويعلم أنه يمتلك الأخلاق والمهارة والمستقبل الأكثر اشراقا».

وتابع: «إنها مسألة إدراك عميق للاولويات وليس الدرجات العالم كله يطلب المهارة الحقيقية أما الغش فهو وسيلة الفاشلين اللذين لا يريدون التعلم ولن ندع هؤلاء يتعدون على فرص المجتهدين في الشهادات العامة مثل الثانوية العامة».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة