رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 الترم الأول وحقيقته

تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 الترم الأول وحقيقته

تم تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 الترم الأول، خبر متداول على بعض المواقع الإلكترونية ليوم الأربعاء 3 مارس، فما هي حقيقته؟

امتحان الصف الأول الإعدادي 2021 الترم الأول

ويتصادف اليوم عقد امتحانات الصف الأول الإعدادي بنظامها الجديد والذي يجرى لأول مرة بهذه الآلية التي تسمح للطلاب بالإجابة على كافة الأسئلة الواردة في الامتحان بنفس الورقة.

والنظام الجديد في أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول يسمى بنظام الامتحان متعدد التخصصات، ويتم ليوم واحد، خصص الأربعاء لطلاب الصف الأول الإعدادي وحدهم للإجابة على أسئلة المواد الأساسية.

تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 الترم الأول وحقيقته

وتم تناقل ورقة الأسئلة بين المواقع الإلكترونية، قيل أنها تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 الترم الأول متعدد التخصصات.

ونشرت المواقع أنباء ومقاطع مصورة بالفيديو تحت عنوان تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي، وذلك قبل ساعات من دخولهم اختبارات الفصل الدراسي الأول في ورقة امتحانية وليس إلكترونيًا.

وبالدخول على الرابط التالي الذي يحمل عنوان تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 شاهد قبل الحذف، سيجد الطالب أن مضمونه مغاير لعنوانه، حيث يتضمن امتحان مجمع بالنظام الجديد المتبع في الوزارة.

ويمكن مشاهدة الفيديو عن طريق الرابط التالي:

 

قرار طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد في وقت سابق على حظر الغش في الامتحانات ومنع الطلاب من اصطحاب أجهزتهم المحمولة داخل اللجان لتجنب ذلك.

ووضعت أسئلة الامتحانات قبل بدءها مباشر ما يعني أن هناك صعوبة بالغة في التوصل إلى الأسئلة وتسريبها بهذه السهولة، خاصة مع غياب أجهزة المحمول ووسائل الغش.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية