فيديو مهرجان أخواتي في نسخة الشعر الجاهلي «خلاني»

فيديو مهرجان أخواتي في نسخة الشعر الجاهلي «خلاني»

بعد نجاجه بشكل كبير ليصبح أحد أهم المهرجانات التي يتم تشغيلها في الحفلات والأفراح، خرج أحد الشباب بفكرة جديدة لأغنية مهرجان أخواتي ولكن بنسخة العصر الجاهلي وتغير اسمه إلى خلاني.

وقام أحمد عبد الواحد مع بعض أصدقاءه بعمل فرقة تدعى المجانيق، والتي ستقوم بعمل أغاني ومهرجانات باللغة العربية الفصحى بشكل ترفيهي كوميدي ساخر.

مهرجان أخواتي

وقام أمير عبد الواحد بعمل نسخة جديدة من مهرجان أخواتي ليجعله باللغة العربية الفصحى، واضعًا به بعض الكلمات من عصر الشعر الجاهلي.

وجاءت فكرة مهرجان أخواتي في نسخة العصر الجاهلي، بعد فكرة تخص دبلاج الأفلام باللغة العربية الفصحي، مما جعله يفكر في تحويل مهرجان أخواتي إلى الشعر الجاهلي.

وضع صاحب فكرة مهرجان خيلاني بعد اللمسات الخاصة بالعصر الجاهلي في الشهر، والتي أتخذت منه 3 ساعات فقط لتحويلها، مشيرًا إلى أن هناك مشروع خاص لتحويل الأغاني والمهرجانات الشعبية إلى لغة عربية فصحى بشكل ساخر كوميدي مثل مهرجان خلاني.


مهرجان خلاني بالشعر الجاهلي

وأكد أحمد عبد الواحد أن مهرجان خيلاني هو عمل ترفيهي، يعتمد على اللغة العربية الفصحى فيه من أجل الترفيه، وأنها تتسع لألوان مختلفة.

وانتشرت أغنية خلاني في الأيام القليلة الماضية بشكل كبير، بسبب تجديد كلماتها إلى اللغة العريبة الفصحة، مع صيغتها بشكل ساخر.

أخواتي

وأصدر مهرجان أخواتي بنهاية العام الماضي 2020، وشارك في غناءه كل من شحتة كاريكا، وزوكش.

 

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا