موعد فصل الربيع 2021 وأفضل وقت لتخفيف الملابس

موعد فصل الربيع 2021 وأفضل وقت لتخفيف الملابس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن موعد انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع والذي يمكن خلاله تخفيف الملابس التي يرتديها المواطنون.

وقال مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، إن الهيئة تحدد المحافظات التي سيكون بها أمطار كل يوم لتنبيه المحافظات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تجمع الأمطار.

وطمأن المواطنين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، الذي تقدمه عزة مصطفى، قائلا إن المحافظات الساحلة ستكون مستقرة فيما يخص حالة الغد بداية من الرابع من مارس داعيا من يريد السفر في إجازة إلى عدم التأجيل.

موعد فصل الربيع 2021

وكشف أن هناك 17 يوما بداية من الأربعاء 13 مارس إلى أن ينتهي فصل الشتاء، على أن يبدأ الربيع 20 مارس.

وشدد عل المواطنين عدم التخفيف في الملابس حتى هذا اليوم.

 

يبدأ الربيع فلكيا يوم 7 فبراير في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفي 7 أغسطس في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، وينتهي يوم 7 مايو في نصف الكرة الشمالي و7 نوفمبر في نصف الكرة الجنوبي، ويتوسط تاريخي البداية والنهاية الفلكية الاعتدال الربيعي يوم 20 مارس النصف الشمالي للأرض أو 22 سبتمبر للنصف الجنوبي.

في الربيع، يكون محور الأرض مائلا نحو الشمس ويزداد طول فترة النهار بسرعة في نصف الأرض الذي يميل فيه محور الأرض نحو الشمس، وذلك حيث يميل هذا النصف من الكرة الأرضية نحو الدفء بشكل ملحوظ مما يؤدي إلى بدء نمو النباتات الجديدة، وهي العملية التي تميز فصل الربيع وتعلن عن قدومه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا