حل امتحان التربية الوطنية الصف الأول الثانوي التجاري 2021

حل امتحان التربية الوطنية الصف الأول الثانوي التجاري 2021

تسلم طلاب الصف الأول الثانوي التجاري ورقة امتحان التربية الوطنية في مقرر الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021 لحلها في المنزل وتسليمها في المدرسة مرة أخرى مع التوقيع على الاستلام والتسليم.

يأتي هذا ضمن قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستثنائية لطريقة عقد امتحانات الترم الأول التي تأجلت لما بعد إجازة منتصف العام لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبادر الطلاب إلى البحث عن إجابة الامتحان، إلا أن حل الاختبار يختلف بين محافظة وأخرى باعتبار أنه لا يوضع بصورة مركزية وإنما يختلف بحسب الإدارة التعليمية.

وينشر «شبابيك» مذكرة شاملة لمنهج التربية الوطنية في 6 صفحات يمكن من خلالها استخراج الإجابات.

حل امتحان التربية الوطنية الصف الأول التجاري 2021

وتضم المذكرة المرفقة بالأسفل ملخص مقرر الفصل الدراسي الأول التي تبدأ باحديث عن الشخصية المصرية في العصر القديم والعصر اليوناني والعصر الروماني والعصل الإسلامي وتأثيرها على الحضارة الإنسانية.

وتنتقل بعد 1لك للحديث عن تاريخ الوحدة الوطنية بين المصريين والعلماء المصريين الذين ساهموا في تقدم العلوم والفنون في العصر الراهن.

وتتضمن اختصارا للعوامل التي ساهمت في تكوين الشخصية المصرية، وتأثير عوامل البعد المكاني وعامل التجانس البشري والاجتماعي في الشخصية المصرية.

كما تتناول سمات الشخصية المصرية والتي من بينها التدين والتسامح والصبر والمحبة للحياة، والإجابة على سؤال أهمية الانفتاح على ثقافات العالم الأخرى.

وفي صورة أسئلة وأجوبة يتم التركيز على التمييز بين مفهوم الوطن والمواطنة والهوية وأبعادها وقيم المواطنة الصالحة ونشر التسامح وقبول الآخر.

ويمكن الاطلاع على الأسئلة كاملة وحلها فيما يلي:

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا