بحار اكتشف أمريكا.. هل تعلم من هو؟

بحار اكتشف أمريكا.. هل تعلم من هو؟

تمتلئ جغرافيا العالم بالعديد من التساؤلات المتعلقة بالدول وتاريخ نشأتها، ولكن التساؤل المثار الآن يتعلق بـ بحار اكتشف أمريكا.

ويبحث الكثيرون عن إجابة تساؤل من هو البحار الذي اكتشف أمريكا، والتي تعد في العصر الراهن أقوى دولة في العالم من نواح عدة.

وتوجد العديد من المراجع التي تنسب اكتشاف أمريكا إلى بحارة شهير ولكن هناك من الشكوك التي تثار حول هذا الأمر، وتؤكد اكتشاف الأمريكتين قبل وصول البحارة المقصود إليها.

بحار اكتشف أمريكا

وبقي لنا التعرف على شخصية بحار اكتشف أمريكا الشمالية، بحسب ما يشاع عنه، وهو رحالة إيطالي الجنسية، ولد في الخمسينيات من القرن العشرين، وجاب خلال رحلة حياته العديد من دول العالم.

من مكتشف أمريكا الحقيقي؟

وعلى الرغم من مرور قرون على اكتشافها، إلا أن تساؤل من مكتشف أمريكا الحقيقي؟ مازال مثارًا إلى يومنا هذا، ويمكن توضيح ذلك في السطور التالية:

كريستوفر كولومبوس

وكريستوفر كولومبوس هو رحالة إيطالي ولد في مدينة جنوة بإيطاليا عام 1451، درس الرياضيات والعلوم الطبيعية ونسب إليه اكتشاف أمريكا الشمالية.

وجاء اكتشاف كريستوفر كولومبوس لأمريكا الشمالية في عام 1452 على سبيل الصدفة، حيث ظن أنها جزر آسيوية تابعة للهند، وخرج منها على هذا الأساس، وهو سبب تسميتها في بادئ الأمر بـ جزر الهند الغربية.

ولكن بعض المراجع أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت مأهولة بالسكان قبل اكتشاف كريستوفر كولومبوس لها، وأنها عرفت من قبله للبحارة.

وقيل أن هناك من القطع الأثرية النقدية الرومانية، تم اكتشافها في فنزويلا في القرن التاسع عشر الميلادي، تعود إلى القرن الرابع، بالإضافة إلى القطع الإسلامية التي ترجع للقرن الثامن الميلادي.

أول من اكتشف أمريكا من المسلمين

وتردد تساؤل عن من هو أول من اكتشف أمريكا من المسلمين؟ وهو ما ورد في كتاب ابو الحسن المسعودي عام 940 ميلاديًا.

وورد عن ابو الحسن بن علي المسعودي في مؤلفه- مروج الذهب وجواهر المعادن- أن شخص يدعى خشخاش بن سعيد بن أسود هو من اكتشف أمريكا قبل كريستوفر كولومبوس عن طريق المحيط الأطلنطي، وذلك في عام 889 ميلاديًا من أحد موانئ جنوب إسبانيا، ويسمى بالوس دي لافرونتيرا.

وقيل أنه عاد من هذه الأرض غير المعروفة حينها بالذهب والقطع المعدنية النفيسة والكنوز الثمينة، وأن كريستوفر كولومبوس استعان بخرائطه للوصول إلى أمريكا.

أمريكو فسبوتشي

وأمريكو فسبوتشي هو بحار إيطالي، ولد في مدينة فلورنسا عام 1954، وكان أول أوروبي يكتشف أن أمريكا الجنوبية هي قارة مستقلة بذاتها وأنها ليست امتداد لقارة آسيا كما ظن البعض ومن بينهم الرحالة كريستوفر كولومبوس.

وكان أمريكو فسبوتشي أول من اكتشف أن أمريكا الشمالية قارة جديدة أيضًا، مصححًا بذلك الاعتقادات التي سادت من قبل بأنها تابعة للهند، وبذلك أكد أن اكتشاف كريستوفر كولومبوس ذاك إنما هو عالم جديد، وأطلق عليه اسم أمريكا بعد أن كان يسمى بـ جزر الهند الغربية.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا