آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بخصوص امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بخصوص امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021

صدرت آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بخصوص امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021 وضوابطها.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدر قرارًا بتحديد موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021، وقرر أنه سيعقد يوم الأحد الموافق 7 مارس.

ضوابط امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الرسمي على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- ضوابط امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021.

وكتب شوقي على صفحته الرسمية على- فيس بوك- صباح الجمعة 5 مارس 2021: للتذكرة والتأكيد: تنتشر الإشاعات لإثارة البلبلة طوال العام الدراسي ولذلك نود التذكرة بما أعلنته الوزارة في ١٨ فبراير الماضي بخصوص الامتحان المجمع للشهادة الإعدادية.

وجاءت ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية كما يلي:

  • درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول لا تضاف للمجموع الكلي في نهاية العام، بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.
  • الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة، عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.
  • يُحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021

وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي  الترم الأول 2021، كغيرها من امتحانات صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي والشهادة الابتدائية، حيث يخوض الطلاب امتحان متعدد التخصصات ليوم واحد فقط، والأسئلة ستكون في شكل اختيار من متعدد والإجابة عليها في نفس الورقة.

ومن المقرر أن يجيب طلاب الشهادة الإعدادية على 35 سؤال بجميع المواد المقررة الأساسية، فيما أرجأت امتحانات المواد غير الأساسية إلى نهاية العام الدراسي 2021.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا