نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس ترم أول 2021

نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس ترم أول 2021

يبحث ما يقرب من 850 ألف طالب عن نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس ترم أول 2021، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات.

وانتهى طلاب الصف الأول الإعدادي من الامتحان الموحد متحدد التخصصات الذي أجروه يوم 3 مارس 2021، بديلاً عن امتحانات الفصل الأول الدراسي من العام الجاري.

وامتحن طلاب الصف الأول الإعدادي في المواد الأساسية عليهم فقط في الامتحان الموحد، والتي ستتضمنها النتيجة، وهي «اللغة العربية، العلوم، الرياضيات، الإنجليزي، الدراسات الاجتماعي».

 ويرجع السبب في استعلام أولياء الأمور عن نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس 2021، من أجل الاطمئنان على مستوى أبنائهم الطلاب على قدرة الاستيعاب للمواد التي درسوها في الفصل الدراسي الأول.

ويريد أولياء الأمور الاطلاع على نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس 2021، للتعرف على المواد التي يعانوا فيها من ضعف أو القوة من أجل حل الأمر مبكراً قبل الامتحانات المقبلة.

​​​​​​​نتيجة أولى إعدادي برقم الجلوس 2021

وتحتسب نتيجة أولى إعدادي برقم الجلوس 2021، بتقسيم المجموع للنصف على الترمين الأول والثاني.

وتقرر اعتبار الامتحان الذي أداه الطلاب منذ أيام امتحان منتصف العام بنسبة 50% من المجموع.

بينما تقرر توزيع 50% على بقية الامتحانات اللاحقة في نهاية أشهر مارس وأبريل ومايو 2021.

وحتى يحصل الطالب على نسبة النجاح على الحصول على درجات لا تقل عن 25% من درجة النجاح في أي مادة.

نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ترم أول 2021

بدأت الإدارات والمديريات التعليمية في محافظات مصر المختلفة في الكشف عن موعد نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ترم أول 2021.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ترم أول 2021، بنهاية الأسبوع الجاري.

وسيكون على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ترم أول 2021، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جاء ذلك على لسان، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، الدكتور محمد عطية، الذي أكد أن نتيجة امتحانات طلاب سنوات النقل بدءاً من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، ستكون مع نهاية الأسبوع الجاري.

وأكد محمد عطية، أن تركيز مديريات التربية والتعليم، تنصب في الوقت الحالي في الانتهاء من الامتحانات المتبقية لطلاب سنوات النقل في بقية الصفوف الدراسة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية