رئيس التحرير أحمد متولي
 فرص صعود الزمالك في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

فرص صعود الزمالك في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

تلقى الزمالك هزيمة قاسية على يد الترجي التونسي في ملعب رادس بثلاثية صعبت مهمة الأبيض في الصعود من دور المجموعات لاستكمال مشواره في رحلة البحث عن لقبه السادس.

الزمالك الذي حل ضيفا على الترجي التونسي السبت 6 مارس خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليقف عند النقطة الثانية.

ومع تلك الهزيمة تأزم موقف الزمالك وتقلصت فرصه في الصعود إلى الدور المقبل إلا أنها لا تزال قائمة.

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

لنستعرض ترتيب المجموعة أولا لفهم موقف الزمالك زكيف يكون صعوده للدور المقبل ممكنا.

يتربع على صدارة المجموعة فريق الترجي التونسي بسبع نقاط استطاع الحصول عليها من فوزين على تونجيث والزمالك في تونس، وتعادل مع المولودية في الجزائر.

ويحل في المركز الثاني فريق مولودية الجزائر بـ 5 نقاط من فوز وحيد على تونجيث في السنغال، وتعادلين الأول كان مع الزمالك في مصر، والثاني مع الترجي في الجزائر.

أما الزمالك فيتواجد في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط من تعادلين مع المولودية وتونجيث وخسارة من الترجي.

وأخيرا يأتي تونجيث بنقطة واحدة من تعادل مع الزمالك.

فرص الزمالك في الصعود من دور المجموعات

يتبقى للزمالك 3 مباريات 2 منهم في مصر وواحدة خارج الأرض، والحد الأقصى لعدد النقاط الذي يمكن الوصول له 11 إذا تمكن من الفوز في المباريات المتبقية.

ويستضيف الزمالك في المباراة المقبلة الترجي التونسي في مصر ولا بديل عن الفوز للتمسك بالأمل وإلا قد يفقد الزمالك كل حظوظه.

وفي حالة فوز الزمالك على الترجي سيصل للنقطة الخامسة ويوقف الترجي عند 7 نقاط، ويتوقع في نفس الجولة أن يفوز مولودية الجزائر على أرضه على تونجيث ويتصدر المجموعة بثمان نقاط.

في الجولة الخامسة سيخرج الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر في ملعبه، وإذا تمكن من الفوز سيصل لنفس رصيد المولودية ويقترب من التأهل كثيرا ولكن التعادل أيضا سيبقي على فرص الزمالك الذي سيصبح رصيده 6 نقاط ويرفع المولودية رصيده إلى 9.

في تلك الحالة سينتظر الزمالك المباراة الأخيرة أمام تونجيث ويتوجب عليه الفوز ليصبح رصيده 9 نقاط مثل المولودية، وهنا سينتظر الأبيض نتيجة مباراة الترجي والمولودية في رادس، وعليه أن يعمل على الفوز بنتيجة كبيرة للصعود بفارق الأهداف.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة