رئيس التحرير: أحمد متولي

أنباء عن تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الأول

أنباء عن تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الأول

زعمت مواقع إلكترونية مختلفة تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2021 عن الفصل الدراسي الأول قبل ساعات من بدء اختبار الطلاب بمختلف مدارس الجمهورية.

واهتم أولياء أمور بالاطلاع على تسريب الامتحان المزعوم، ما جعل البحث عن النموذج المسرب يتصدر البحث على «جوجل».

ويوضح «شبابيك» حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021، وكافة ما ينبغي على الطالب وولي الأمر معرفته قبل ساعات من الامتحان.

حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2021

ونشرت مواقع إلكترونية نماذج امتحان ادعت أنها تسريب للأسئلة التي سيتضمنها امتحان الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021.

وبالرغم من عدم رد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن على تلك النماذج المتداولة بكثرة فإنه يستحيل تسريب الامتحان لاختلاف الأسئلة التي لا توضع بصورة مركزية على مستوى الجمهورية.

ولا تتعدى الامتحانات المسربة كونها نماذج تدريبية أعدها البعض بناء على النماذج الاسترشادية التي نشرتها الوزارة بصورة رسمية، والتي أعلنت مواصفات الورقة الامتحانية.

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظاما استثنائيا لامتحانات الصف الثالث الإعدادي هذا في الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

ويقوم النظام على اختبار الطالب في كل المواد المقررة عليه في ورقة واحدة، وهي بالنسبة للصف الثالث الإعدادي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

وأبدى طلاب الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي سعادتهم من سهولة الامتحانات التي خاضوها على مدار الأيام الأخيرة، والتي ستكون امتحانات الشهادة الإعدادية على غرارها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا