هل يفتح الطيران السعودي الدولي اليوم؟

هل يفتح الطيران السعودي الدولي اليوم؟

تصدر البحث عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي اهتمامات الراغبين في السفر من وإلى المملكة خاصة بعد إصدار قرار جديد بشأن الإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا التي تسببت في وقف الطيران.

وقررت السلطات السعودية وقف العمل بالإجراءات الاحترازية التي جرى فرضها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك في الثالث من فبراير المنقضي، وجرى تمديدها فى الرابع عشر من الشهر ذاته، بدءا من اليوم الأحد 7 مارس 2021.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه جرى اتخاذ قرار وقف تمديد العمل بالاجراءات الاحترازية، بناء على تقارير الجهات الصحية المختصة، بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة فى مواجهة كوفيد 19، التي أظهرت مؤشرات مطمئنة بشأن مستجدات المنحنى الوبائي للفيروس في أنحاء المملكة.

تواردت أنباء عن اقتراب فتح الطيران السعودي الدولي 2021، إلا أن مصادر في الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، أوضحت أن موعد فتح الطيران السعودي 2021 لم يحدد بعد بحسب تقارير محلية.

القرار السعودي الذي جرى إصداره سابقا، بتعليق الرحلات الجوية لم يحدد موعد فتح الطيران السعودى 2021، أو مدة لوقف الرحلات الجوية، ولكن ترك الباب مفتوحا بعبارة «لحين إشعار آخر».

وقررت السلطات السعودية عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية الواردة فى قرارات فبراير الماضى والمتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، والمراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي دون أي حديث عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا