رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2021 وإجاباته وحقيقتها

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2021 وإجاباته وحقيقتها

تداول طلاب المرحلة الثانوية تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2021 الترم الأول وإجاباته، فرحين بهذا الأمر الذي من المؤكد أن يجعل حل الأسئلة أكثر سهولة.

ونشرت بعض المواقع الإلكترونية والقنوات على موقع- يوتيوب- للفيديوهات بعض المقاطع تحت عنوان- تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2021.

جدول امتحان الصف الأول الثانوي 2020- 2021 الترم الأول

ويجري طلاب القسم العلمي، وفق جدول امتحان الصف الأول الثانوي 2020- 2021  الترم الأول، امتحان مادة الكيمياء يوم الاثنين 8 مارس بلجان مدرسية على أجهزة التابلت المدرسي.

ويختتم طلاب الصف الأول الثانوي جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول بامتحان الكيمياء، والذي بدأ يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021 بمادتي اللغة العربية والأحياء، ليبدأ بعدها مباشرة النصف الثاني من العام الدراسي.

حل امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2020- 2021

وبالنسبة لمسألة حل امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2020- 201 الترم الأول، فمن المقرر أن يجيب الطلاب على الامتحان في مدة أقصاها 45 دقيقة، على أجهزة التابلت المدرسي.

واتبعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل ذلك إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، بتخصيص هذا اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي فقط دون غيرهم من الدارسين بالصف الثاني من ذات المرحلة.

وكما اتبعت الوزارة إجراءاتها الاحترازية من كورونا، اتخذت أيضًا أسلوبًا وقائيًا من سقوط شبكات الإنترنت من أجهزة التابلت وقسمت الطلاب على فترتين، كضمانة لاستمرارية الامتحان دون التعرض لمشاكل تقنية.

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2021

أما فيما يتعلق بأزمة تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2021 الترم الأول، والمثارة منذ صباح يوم الاثنين، فهي من الأمور التي من شأنها أن تسبب مشكلات كبيرة لصاحب هذه التسريبات.

ولكن تلك المشكلات سوف تثار في حال ثبتت مصداقيتها، ولكن الأمر كان على خلاف ذلك، فقد ثبت عدم مصداقية تلك التسريبات المزعومة.

ونشرت بعض المواقع الإلكترونية نبأ التسريبات دون التأكد من مصادقيته، فيما اعتبره البعض الآخر أداة لجذب الكم الأكبر من الطلاب والزائرين.

المحتوى الذي تضمنته هذه المواقع ما هو إلا نماذج الامتحانات التجريبية التي أجرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل أشهر، وليس تسريبًا للامتحانات.

ويمكن من خلال مشاهدة الفيديوهات التالية التأكد من مدى صدق مثل هذه العناوين:

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول

تم تناقل بعض المقاطع تحت عنوان تسريب امتحان الكيمياء 2020 الترم الأول، ولكن ما هي حقيقتها؟ يمكن التعرف على مصداقية مثل تلك الفيديوهات من خلال ما تتضمنه، وهذه بعض منها:

إجابات امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2021

ويتضمن الفيديو التالي عنوانًا جاذبًا لانتباه الطلاب، حيث يشير إلى تسريب إجابات امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2021 بالأسئلة، وإنما هو في مضمونه نفس الامتحان التجريبي الذي لجأ إليه الفيديو السابق مع تعديل في تاريخ النشر.

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2020 الفترة الثانية

وأما فيما يتعلق بـ تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2020 الفترة الثانية، فهو لا يختلف عن سابقه من ادعاءات كاذبة بتسريب الامتحان.

وفي تصريح سابق لأحد مسئولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن امتحانات الصف الأول الثانوي يتم وضعها قبل الامتحانات مباشرة لضمان عدم تسريبها وأنه من الصعب الوصول إليها قبل بدء الامتحان وأثنائه نظرًا لمنع كافة سبل الغش داخل اللجان.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية