نظام امتحانات الدبلومات الفنية الترم الثاني 2021

نظام امتحانات الدبلومات الفنية الترم الثاني 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ۲۰۲۱-۲۰۲۰ ونظام امتحانات نهاية العام بمدارس التعليم الفني.

نظام الفصل الدراسي الثاني للدبلومات الفنية 2021

الخطة الدراسية المخفضة، مع مراعاة ضرورة حضور الطلاب للتدريبات العملية والمعملية وتحقيق نسب الحضور المقررة وفقا لأيام تناوب الحضور لكل صف دراسي.

يتم حضور طلاب التعليم والتدريب المزدوج يومان بالمدرسة واربعة ايام بالمنشاة التدريبية.

تعقد لكافة صفوف النقل بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة «صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي تعليم مزدوج» امتحانات «تحريرية، وعملية، ومعملية» لكل مادة على حدة، وذلك أثناء اليوم الدراسي ويتولى مديرو الإدارات التعليمية الإشراف على العملية الامتحانية بالتنسيق مع مدير عام التعليم الفني بكل مديرية طبقا للقواعد المنظمة لذلك.

نظام امتحانات التعليم الفني الترم الثاني 2021

الامتحانات الشهرية مارس وأبريل ومایو تشتمل على الأجزاء التحريرية والتدريبات العملية والمعملية التي تم دراستها في كل مادة على حدة خلال كل شهر من الشهور المذكورة.

يتم تجميع الدرجات التي حصل عليها الطالب في الامتحانات خلال الشهور الثلاثة واستخراج متوسط درجاتها والذي يكون بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

يتم احتساب المجموع الكلي لطلاب صفوف النقل طبقا لما حصل عليه الطالب من درجات في كل مادة وذلك على النحو الآتي: «الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني - أعمال السنة».

أما بالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحان من الخارج منازل وعمال يتم ادائهم لامتحان واحد فقط تحریري وعملی ومعملي في كل مادة على حدة، وذلك خلال شهر ماير بحيث يشتمل على ما ورد بالخطة الدراسية الفصل الدراسي الثاني.

الطالب المتغيب عن امتحانات الفصل الدراسي الأول يتم أداء امتحان تکمیلي يشتمل على ما ورد بالخطة الدراسية للفصل الدراسي الأول لكل مادة على حدة حتى يجتاز الدور الأول للعام الحالي ۲۰۲۱-۲۰۲۰، على أن يتم أداء هذه الامتحانات التكميلية خلال شهر مايو.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا