رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج 2021 جميع الصفوف

نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج 2021 جميع الصفوف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرق تقييم الطلاب في جميع الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي بنظام أبناؤنا في الخارج.

نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج 2021

وقالت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها «تعقد امتحانات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام أبناؤنا في الخارج لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي أونلاين بنظام الامتحان المنزلي.

وتعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020-2021 على دورين في المواعيد التالية:

الدور الأول اعتبارا من يوم السبت 3 أبريل 2021.

الدور الثاني اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 يوليو 2021.

وذلك طبقا للجدوال التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات ولا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل مهما كانت الأسباب.

وتشمل امتحانات الدور الأول من أتم دراسة المواد المقررة في ذات الصف الدراسي المقيد به بأداء الامتحان في جميع المواد على أن تحتسب للطالب الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في الامتحان.

أما الدور الثاني فيسمح بدخوله لفئتين على النحو التالي:

الطالب الراسب في مادة أو أكثر بالدور الأول سواء كانت المادة الدراسية داخل أو خارج المجموع الكلي لأداء امتحان الدور الثاني وتحتسب للطالب 50% من النهاية الكبرى المقررة لهذه المواد فقط.

الطالب الذي تغيب في جميع المواد بالدور الأول لعذر قهري يتم تقديم الأسباب والمستندات للمكتب الثقافي أو السفارة لإرسالها إلى الإدارة العامة للامتحانات للبت في قبوله، وفي حالة الموافقة على قبول الطالب بامتحان الدور الثاني فإنه يؤدي الامتحان في جميع المواد أو المتغيب عنها بنظظام المنهج كاملا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة