رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارت وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة اليوم 7 مارس 2021

آخر قرارت وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة اليوم 7 مارس 2021

يواصل العديد من طلاب الشهادة الثانوية البحث عن آخر قرارت وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة الثلاثاء 7 مارس 2021.

امتحانات الثانوية العامة 2021

ويستعد طلاب الصف الثالث الثانوي لإتمام الدراسة ما قبل الجامعية بعد عدة أشهر، مع أداء امتحانات نهاية العام والتي لم تتحدد حتى الآن.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي سابق، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية على التابلت الخاص بكل طالب، في لجان مراقبة بالمدارس المختلفة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي لم يتحدد بشكل نهائي، حيث إنه سيتم تأجيله عن الموعد المحدد مسبقًا بسبب فيروس كورونا المستجد.


آخر قرارت وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة اليوم

وخرج الدكتور طارق شوقي اليوم الثلاثاء، ليقول آخر قرارت وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة، والتي تتعلق بالغش الإلكتروني أو تسريب الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم أن مصر لن تسمح بالغش في امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021، وإنها ستكون مختلفة تمامًا عن السنوات الماضية.

وأضاف الوزير أن الامتحانات الإلكترونية للثانوية العامة سيكون بها تقنيات مختلفة، مطالبًا من أولياء الأمور والمعلمين توعية الطلاب بأن الغش حرام شرعًا.

وطالب طارق شوقي من أولياء الأمور تقدير الإنجازات والعمل التي قامت به الوزارة في الفترة الأخيرة.

وأكمل: هل الغش من الطلاب فقط أم هناك من يساعدهم من الكبار؟ وهل مقتصر على التابلت فقط أم هناك غش لسنوات النقل ولكن مسكوت عنها؟

واختتم الوزير تصريحاته بأن أولياء الأمور ضرخوا من أزمة كورونا وأجريت الوزارة ما تستطيع وأمنت الطلاب، ثم ضرخوا من النظام الجديد للامتحانات واكتشفوا إنها أفضل، ثم صرخوا من التابلت ونظامه بعدها نجحت الدولة في عقد أكثر 12 مليون امتحان بدون مشاكل، والآن يتحدثون عن غش في امتحان ترم نجاح ورسوب بدون أي تنافسية في سنة نقل كان يتم الغش فيها من قبل ولكن ورقيًا.​​​​​​​

[{read-186549-(title)}

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011