رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الترم الثاني 2021 للجامعات

موعد امتحانات الترم الثاني 2021 للجامعات

يبحث الآلاف من طلاب الكليات والمعاهد المصرية، في الوقت الحالي عن موعد امتحانات الترم الثاني 2021 للجامعات.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، كان أقر في آخر اجتماعاته يوم 20 فبراير 2021، تفاصيل الدراسة في الترم الثاني.

 وحدد المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي.

كما ناقش المجلس الاستعدادات التي اتخذتها الجامعات المصرية بخصوص الإجراءات الاحترازية لحماية أطراف المنظومة التعليمية الجامعية.

 وأقر المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه ضرورة انتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين طبقا للجداول المعلنة بالكليات والمعاهد لضمان حسن سير العملية التعليمية.

ووجه المجلس الأعلى للجامعات بتطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري، مع الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة.

ونصت تعليمات المجلس الأعلى للجامعات كذلك أن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات.

مع عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وعدم تواجد طلاب الكليات العملية بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة.

موعد امتحانات الترم الثاني 2021 للجامعات

وبحسب التعليمات التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير، فقد تقرر  مد العام الدراسي الجاري 2020 / 2021، لمدة ثلاثة أسابيع مبدأيا بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.

وبذلك فإنه من المتوقع أن يكون موعد امتحانات الترم الثاني 2021 للجامعات متأخراً عن موعده المعتاد بحوالي شهر، أي في شهر يونيو 2021.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية