رئيس التحرير أحمد متولي
 القصة الكاملة لتأجيل امتحانات جامعة الأزهر فرع أسيوط بسبب كورونا

القصة الكاملة لتأجيل امتحانات جامعة الأزهر فرع أسيوط بسبب كورونا

شهدت جامعة الأزهر فرع أسيوط اليوم الأربعاء، قرارا مفاجئا بتعليق أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات البنات، وإخلاء المدينة الجامعية للطالبات بأسيوط، على أن تستأنف أعمال الامتحانات بعد أسبوع.

سبب تأجيل امتحانات جامعة الأزهر فرع أسيوط

وأبدت طالبات الأزهر غضبهم من القرار الذي اتخذ بدون مقدمات ما يصعب رحلات العودة إلى منازلهن بحسب ردود أفعالهن على المجموعات الخاصة بالطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي.

واقترحت طالبات حلول بديلة لإخراج الطالبات من المدينة الجامعية، فكتبت طالبة بحساب يحمل اسم إسراء السعيد: «حسبي الله ونعم الوكيل يعني المدينة فيها حالات كورونا كتير يخرجوهم منها ويقولولهم امشوا طيب ماتعزلوهم فيها لحين مايتحسنوا هيروحوا فين بأغراضهم دي كارثه».

وزعمت طالبات أن أعداد الإصابات بكورونا بين الطالبات كبيرة للغاية، ومنه ما كتبته طالبة بحساب يحمل اسم ماهيتاب مفرج: «جماعه انتوا فاكرين انهم 4حالات بس اللي اكتشفوهم دا الاسعاف من امبارح ماشيه تحول في البنات».

وعلق نائب رئيس جامعة الأزهر بالوجه القبلي، الدكتور محمد عبد المالك، على الأمر موضحا سبب تعليق امتحانات الجامعة وغلق المدينة الجامعية للطالبات لمدة أسبوع.

وقال عبد المالك، في تصريحات صحفية، أن الغلق بسبب انتشار فيروس كورنا بين الطالبات بالمدينة الجامعية، موضحا أنه في البداية أصيبت طالبتين وبعدها وصل العدد إلى 10 وإصابة مشرفتين أخرين، مما اضطرنا إلى اتخاذ القرار العاجل والسريع لمواجهة انتشار الفيروس في المدينة الجامعية.

وتابع: الصحة العامة هى الأولوية التى يجب ان نحافظ عليها، لمنع نشوب كارثة بسبب الفيروس المنتشر، وأن الهدف العام هو الحفاظ على أرواح الجميع.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة