رئيس التحرير أحمد متولي
 مقتل مصري بالسعودية على يد مواطن بـ 5 طلقات نارية

مقتل مصري بالسعودية على يد مواطن بـ 5 طلقات نارية

أصدرت وزارة القوى العاملة المصرية بيانا، اليوم الخميس، كشفت فيه تفاصيل واقعة مقتل مصري كان يعمل بالسعودية على يد مواطن بالمملكة بواسطة طلقات نارية.

مقتل مصري في السعودية

وقالت الوزارة إن جثمان المواطن المصري عشري محمد حسين الذي لقى حتفه بعد إصابته بخمس طلقات نارية من مسدس شخص سعودي بعد نشوب مشاجرة بينهما، يصل إلى أرض الوطن اليوم الخميس، وذلك في تمام الساعة 3.05 عصرا إلى مطار القاهرة الدولي على رحلة مصر للطيران رقم 2652 القادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

وبحسب بيان اليوم، كان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، قد أصدر تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بمتابعة شحن الجثمان بالتنسيق مع القنصلية، فضلا عن متابعة مستحقاته وتأميناته.

وقال رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، الملحق العمالي أحمد رجائي، إن العامل المتوفي سيتم نقله إلى مسقط رأسه ليدفن بمحافظة المنيا مركز مغاغة قرية أبناء الشيخ.

وأشار الملحق العمالي، إلى أن المصاب الثاني في الواقعة ويدعى حسين سامي محمد عوض ابن أخو المتوفي الذي أصيب بطلقة نارية بذراعه الأيمن عند محاولته الدفاع عن عمه أثناء المشاجرة، قد تلقى العلاج اللازم وتم إجراء عملية جراحية بذراعه واستخراج الطلق الناري وغادر المستشفى بعد استقرار حالته الصحية، لافتا إلى أن السفارة والقنصلية بالرياض تتابع تحقيقات الحادث.

وأفاد بيان الوزارة أن السلطات السعودية ألقت القبض على الجاني وتخضعه للتحقيق، وتتابع الوزارة القنصلية العامة بالرياض سير التحقيقات.

كما أوفدت القنصلية مستشارها القانوني إلى البحث الجنائي والنيابة والطب الشرعي والمستشفى، وذلك لمتابعة سير التحقيقات والتعرف على ملابسات الحادث.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة