رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تطعيم شلل الأطفال 2021 المرحلة الثانية

موعد تطعيم شلل الأطفال 2021 المرحلة الثانية

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن إطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام.

موعد تطعيم شلل الأطفال

وكشفت الوزارة في بيان لها أن الحملة تستمر خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس الجاري، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان.

وأوضح مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بجرعتين متتاليتين يهدف رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط.

وأضاف مجاهد أنه سيتم تنفيذ الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات.

وأشار مجاهد إلى أن التطعيم فى القرى يتم من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، لافتا إلى مشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة