رئيس التحرير أحمد متولي
 حصيلة ضحايا حريق مصنع العبور اليوم

حصيلة ضحايا حريق مصنع العبور اليوم

أصدرت محافظة القليوبية، بيانا اليوم الخميس، كشفت فيه الموقف النهائي لموقف الأشخاص الذين تواجدوا داخل مصنع الملابس الذي شب به حريق هائل صباح اليوم.

الحريق الذي شب بإحدى مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور بدأ في حوالي الساعة الحادية عشر صباح اليوم.

ضحايا حريق العبور

وأكدت المحافظة، أن اللواء عبد الحميد الهجان تابع على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب حريق باحدى مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، والذي نشب في حوالي الساعة الحادية عشر صباح اليوم والمصنع مكون من أربعة طوابق.

وتم توجيه عدد 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية وعدد 4 سيارات اسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه عدد 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك وعدد 2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالي 15 سيارة إطفاء.

وأكدت المحافظة، أن الحريق أسفر حتى الآن عن مصرع 20 شخصا، تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، كما أصيب 24 شخصا تم نقل 5 منهم لمستشفي بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة، حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة علي الحريق وجاري أعمال التبريد.

وأضافت أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

وتقدم المحافظ بالعزاء لأسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين موجها وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتورخالد عبد الغني، بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة