رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتمدت رسميا نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 محافظة القاهرة

اعتمدت رسميا نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 محافظة القاهرة

اعتمدت نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021 محافظة القاهرة لتصبح بذلك جاهزة لاطلاع أولياء الأمور والطلاب عليها في المدارس والاستعلام عنها رسميا عبر الإنترنت.

يأتي هذا بعد أيام قليلة من أداء طلاب الشهادة الإعداديو بمحافظة القاهرة الامتحان المجمع لكافة المواد المقررة عليهم في فترة امتحانية واحدة وفق النظام الاستثنائي للفصل الدراسي الحالي.

وينشر «شبابيك» رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة الترم الأول 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي، ونسب النجاح التي جاءت في الإعلان الرسمي من قبل المحافظة.

نسبة النجاح في الإعدادية محافظة القاهرة

اعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021 بنسبة نجاح 98.9%.

وأفاد البيان الصادر عن المحافظة بتاريخ الخميس 11 مارس أن عدد المقيدين بلغ 174760 طالب وطالبة حضر منهم الامتحان 170 ألف طالب وطالبة.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 94 %، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 99.8%، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 100%، والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 83%.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم، محمد عطية أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس .

واجتاز الطلاب امتحانا مجمعا في الترم الأول ونتيجته لا تضاف للمجموع ولكن يجب اجتيازه وبه نجاح ورسوب، واجتياز الطالب للامتحان المجمع يعد شرطا أساسيا حتى يستطيع أن يؤدي امتحان نهاية العام الدراسي والمجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية سيتم تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني الذي سيتم التنسيق على أساسه للمرحلة الثانوية .

وفي حالة عدم اجتياز الطالب خلال الامتحان المجمع، أو حصول هذا الطالب على مجموع 50% أو أكثر فى ورقة الامتحان، ولكنه حصل على أقل من 25% في مادة من أصل الخمس مواد يجب عليه أن يؤدى امتحان آخر تكميلي في المواد التي حصل فيها على مجموع منخفض ليسمح له بأداء امتحان الترم الثاني.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة