رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو سميرة عبد العزيز وحكاية السلسلة وقصة زواجها ومحفوظ عبد الرحمن

فيديو سميرة عبد العزيز وحكاية السلسلة وقصة زواجها ومحفوظ عبد الرحمن

تطرق لقاء الفنانة سميرة عبد العزيز مع مني الشاذلي في برنامج معكم إلى عدة موضوعات، بينها قصة زواجها من محفوظ عبد الرحمن، فيديو مراسل الإسكندرية الذي أحرجته وحكاية السلسلة.

والتقت الإعلامية منى الشاذلي، مساء الخميس 12 مارس 2021 بالفنانة سميرة عبد العزيز، في برنامجها- معكم- على قناة CBC الفضائية.

فيديو سميرة عبد العزيز والمراسل الذي أحرجته

وتطرقت في حديثها مع منى الشاذلي إلى واقعة فيديو سميرة عبد العزيز ومراسل الإسكندرية الذي أحرجته وكيف حدث ذلك.

وقالت سميرة عبد العزيز أن فيديو تم تداوله على الإنترنت قبل 3 سنوات، في مهرجان الإسكندرية السينيمائي، والذي تواجدت فيه لتكريم زوجها الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن.

وقالت أن هجومًا قد شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليها بسبب ما قالته لمراسل إحدى القنوات في الإسكندرية: لما تعرف انا مين ابقى تعالى، متهمين إياها بالتعالي.

وأوضحت عبد العزيز أنها قبلت في البدء إجراء الحوار مع المراسل الشاب، ولكن تساؤله الذي استهل به حواره أصابتها بالدهشة، بعد ما تبين عدم معرفته لشخصها.

وقالت أنه سألها ممكن نتعرف بحضرتك؟ فردت عله بهذه الطريقة وتركته ورحلت، مشيرة إلى أنها رفضت إجراء حوار مع شخص يجهل هويتها، فلماذا تقبل بذلك؟

قصة زواج سميرة عبد العزيز ومحفوظ عبد الرحمن

وتحدثت الفنانة سميرة عبد العزيز عن زوجها محفوظ عبد الرحمن، الكاتب الكبير، وقالت أنها أعجبت بكتاباته، خاصة رواية- حفلة على الخازوق- ورغبت في إبداء رأيها فيها ولكنها شعرت بالغيرة عندما ذهبت له وعلمت أن المسرحية ستعرض في الكويت وليس مصر.

وأضافت سميرة عبد العزيز أن إعجابها ازداد عامًا تلو الآخر بكتابات محفوظ عبد الرحمن، وما يكنه للمرأة من احترام ظهر في كتاباته، والتي أسندت لها بعض الأدوار في أعمال من تأليفه.

قبلت سميرة عبد العزيز الدور الأول في مسلسل عنترة ولكنها رفضته في محمد الفاتح نظرًا لصغر حجم الدور، ولكن المخرج حينها طلب منها التحدث في هذا الأمر مع المؤلف محفوظ عبد الرحمن.

هرعت عبد العزيز إلى المؤلف مهاجمة إياه على منح روايته للكويت بدلاً من مصر، متهمًا إياه بالركض وراء المال، فيما أوضح لها أن الرقابة هي التي رفضت روايته ليحلق بها إلى مسارح الكويت، فتراجعت عن موقفها.

رفض محفوظ عبد الرحمن منح سميرة عبد العزيز دورًا أكبر، وخيرها بين الموافقة أو الاعتذار، وخوفًا من إضاعة الفرصة قبلت وطلبت منحها أدوار أكبر في الأعمال المقبلة، ووافق الكاتب الكبير.

بعد عام ومع المسلسل التالي، تزوجت سميرة عبد العزيز من محفوظ عبد الرحمن.

سلسلة سميرة عبد العزيز

وبالرغم من وفاته بعد معاناة طويلة مع المرض في 18 أغسطس 2017، إلا أن الرباط المقدس مازال قائمًا في قلب سميرة عبد العزيز، وزينت صورته عنقها حتى الآن في سلسلة لم تنزعها عن صدرها منذ وفاته.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية