رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل تفجير عمارة فيصل المحترقة والتحويلات المرورية

تفاصيل تفجير عمارة فيصل المحترقة والتحويلات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية عن تفاصيل تفجير عمارة فيصل المحترقة بحي الهرم والتحويلات المرورية التي اتخذتها، بعد مرور أكثر من شهر على حادث نشوب حريق بمخزن أحذية في الطابق الأرضي.

ولجأت وزارة الداخلية إلى خيار هدم عقار فيصل المحترق، وذلك عن طريق النسف.

تفاصيل تفجير عمارة فيصل المحترقة

وقررت وزارة الداخلية، تفجير عمارة فيصل المحترقة بالديناميت، مساء الجمعة 12 مارس 2021 واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة بالتزامن مع موقت التفجير والتي اتخذتها الإدارة العامة للمرور.

وهدمت قوات الأمن 3 طوابق بعقار فيصل المحترق، لزرع الديناميت في أعمدتها، تمهيدًا لعملية التفجير، الذي سيتم بحضور مدير أمن القاهرة وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

غلق الدائري

ومن بين الإجراءات التي اتخذتها الإدارة العامة للمرور، في تفجيرها عقار فيصل المحترق، غلق الدائري الذي يطل عليه العقار لمدة ساعة تبدأ من الثالثة وحتى الرابعة عصر الجمعة 12 مارس.

التحويلات المرورية أثناء تفجير عقار فيصل المحترق

وأعلنت الإدارة العامة للمرور عن التحويلات المرورية أثناء تفجير عقار فيصل المحترق، كطرق بديلة أمام السيارات لحين الانتهاء من عملية الهدم، وهذه التحويلات شملت:

  • طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي- وصلة المريوطية: تحول إلى طريق محور صفط اللبن باتجاه جامعة القاهرة أو شارع فيصل وميدان الجيزة، وعدم التوجه لمحور المريوطية.
  • مدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات: يستخدم محور وصلة المريوطية في تجاه كوبري المنيب ومناطق القاهرة، دون الاقتراب من نطاق العقار.
  • السيارات المتجهة إلى محور وصلة المريوطية باتجاه الطريق الزراعي من الدائري الشرقي، المنطقة الثالثة، أعلى المنيب: وصلة المريوطية، تجاه أعلى القوس الغربي، في اتجاه طريق الإسكندرية الصحراوي.
  • السيارات القادمة من منازل محور صفط اللبن عبر الطريق الدائري المتجه إلى المناطق القريبة من العقار: استكمال السير على محور صفط اللبن ثم الاتجاه إلى اليمين للطريق الدائري باتجاه محور 26 يوليو وأعلى طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي.
  • السيارات القادمة من الطريق الدائري الشرقي، المنطقة الثالثة، أعلى المنيب، إلى طريق الإسكندرية الزراعي: يستخدم وصلة المريوطية، تجاه أعلى القوس الغربي.
  • السيارات المتجهة لمنزل طريق الإسكندرية الصحراوي: تستخدم منزل 4.5 تجاه الإسكندرية ثم مطلع محور 26 يوليو، تجاه ميدان لبنان، ثم استخدام الطريق الدائري في اتجاه طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.
  • السيارات المتجهة إلى طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي من الطريقين الصحراوي والواحات: تستخدم الطريق الدائري جهة اليمين في اتجاه وصلة المريوطية، ثم أعلى الطريق الدائري، في اتجاه أعلى المنيب، انتهاءً بنفق السلام واتجاه طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي.
  • السيارات القادمة من الطريق الدائري، أعلى طريق الإسكندرية الزراعي وأعلى محور 26 يوليو إلى مناطق الجيزة: تستخدم محور صفط اللبن، اتجاه ميدان الجيزة وشارع فيصل أو جامعة القاهرة.

حادث عقار فيصل المحترق

ويعود سبب اشتعال النيران في عقار فيصل المحترق إلى ماس كهربائي اندلع قبل شهر في مصنع للأحذية، كائن بالعقار، وأمرت النيابة العامة حبس مالك العقار 4 أيام على ذمة التحقيقات بعدما ألقي القبض عليه في 2 فبراير 2021 بتهمة إنشاء عقار مخالف وعدم اتخاذ إجراءات السلامة وشروط الوقاية من مخاطر الحريق.

 

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية