رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة الحاجة زينب مصطفى ونعي الرئيس عبد الفتاح السيسي لها

وفاة الحاجة زينب مصطفى ونعي الرئيس عبد الفتاح السيسي لها

بعد أن تلقى خبر وفاتها صباح الجمعة 12 مارس 2021، كيف كان نعي الرئيس عبد الفتاح السيسي وفاة الحاجة زينب مصطفى؟

الحاجة زينب مصطفى

ولمن لا يعلم الحاجة زينب مصطفى مسعد الملاح، فهي هذه السيدة المسنة، الضريرة والفقيرة ماديَا، التي تركت قريتها الصغيرة، منية سندوب، محافظة الدقهلية، متجهة إلى القاهرة لتكريمها بعد تبرعها بقرطها الذهبي الوحيد الذي تملكه إلى صندوق تحيا مصر في 2014.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحاجة زينب مصطفى، التي كانت من أوائل المتبرعين لصندوق تحيا مصر، بترحاب وتداولت القنوات الفضائية اللقاء الذي جمعهما بالقصر الرئاسي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدة زينب مصطفى، بمنشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- وقال فيه: أنعي بمزيد من الحزن والأسى السيدة زينب مصطفى التي وافتها المنية في هذا اليوم المبارك، هذه السيدة الفاضلة التي ضربت المثل العظيم في الوطنية والانتماء والوفاء لبلدها حين قامت بالتبرع بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر.

وأضاف السيسي: رحم الله الحاجة زينب وغفر لها، فقد كانت خير نموذج للمرأة المصرية وما تقدمه طوال الوقت من دروس وعِبر في التجرد والتضحية بأغلى ما لديها فداء لوطنها.

وفاة زينب مصطفى

وتوفيت الحاجة زينب مصطفى عن عمر 98 عامًا، وشيع جثمانها إلى مثواه الأخير عقب صلاة الجمعة 12 مارس 2021 ودفنت بمقابر العائلة، قرية منية سندوب، المنصورة، الدقهلية.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية