رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج إقرار ولي الأمر لغياب الطالب 2021 (مستند)

نموذج إقرار ولي الأمر لغياب الطالب 2021 (مستند)

ينشر «شبابيك» نموذج إقرار ولي الأمر لغياب نجله عن الحضور ضمن مجريات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم رفع الغياب كليا في المدارس، والسماح فقط بغياب أي طالب وقع ولي أمره على إقرار عدم حضوره.

يأتي هذا بناء على قرار وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، والذي نص على جعل الحضور في الترم الثاني للعام الحالي اختياريا لولي الأمر، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وألزمت الوزارة أولياء الأمور بتوقيع الإقرار في الإدارة التعليمية والذي يتعين على مدير المدرسة التوقيع عليه كذلك.

نموذج إقرار ولي أمر بغياب الطالب

يجب أن تحتوي بداية الإقرار على المحافظة والإدارة التعليمية والمدرسة.

وبعد ذلك نص الإقرار المقتضب ونصه: أقر أنا..... وأحمل بطاقة رقم قومي........ ولي أمر الطالب / ـة.......... والمقيد بالصف........... للعام الدراسي............. أن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتي الشخصية وسوف أتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر أيام الاختبارات فقط.

وبموجب هذا الإقرار يتوجب على ولي الأمر اصطحاب ابنه أو ابنته إلى المدرسة المقيد بها في نهاية كل شهر باليوم المحدد للصف الملتحق به نجله لأداء الاختبار الشهري والتي في مجموعها تشكل درجات الطالب في الترم الثاني.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة