رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم تكشف طريقة التظلم على نتائج الترم الأول 2021 ابتدائي وإعدادي

التعليم تكشف طريقة التظلم على نتائج الترم الأول 2021 ابتدائي وإعدادي

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التظلم على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

يأتي هذا بعد موجة غضب من قبل أولياء أمور اعترضوا على نقص درجات أبنائهم بصورة اعتبروها مبالغة رغم قلة الأخطاء في حل الاختبارات على حد قولهم.

وكان طلاب النقل والشهادة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية أدوا امتحانات الترم الأول بداية الشهر الجاري بنظام الاختبار المجمع متعدد التخصصات.

وتسبب نظام الامتحانات الاستثنائي في أزمة نقص الدرجات فكل مادة من المواد التي يمتحن فيها الطالب بها 4 أسئلة فقط وكل واحد منها عليه 10 درجات.

طريقة التظلم على نتائج الترم الأول 2021

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، أن الطالب الذى يرغب في التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول، علية بالتقدم لطلب فى الإدارة التعليمية التابع لها، وفي هذه الحالة المدرسة تمكنه من الإطلاع على الورقة الامتحانية للاختبار المجمع، سواء لطلاب النقل أو الشهادة الإعدادية.

ويكون التظلم من خلال توجه ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية وتقديم طلب للاطلاع على الورقة الامتحانية وتسديد الرسوم اللازمة والتي لا تسترد في حالة عدم ثبوت أحقية الطالب في زيادة درجاته.

وأضاف حجازي، أن القانون يكفل للطالب حق التظلم، في حالة إذا كان الطالب يرى أن له درجات في الامتحان، موضحا أن درجة الطالب فى الترم الأول لصفوف النقل تضاف للفصل الدراسي الثاني، أما بالنسبة طلاب الشهادة الإعدادية فامتحان الترم الأول دون إضافة درجات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة