رئيس التحرير أحمد متولي
 تنزيل clubhouse لأجهزة أندرويد «Android apk» وكيفية تشغيله

تنزيل clubhouse لأجهزة أندرويد «Android apk» وكيفية تشغيله

اختصر مبرمج روسي مدة انتظار مستخدمي نظام «أندرويد Android» لتوافر تطبيق «Clubhouse» بإصدار نسخة معدلة من البرنامج الأصلي تصلح لنظام التشغيل الأكثر استخداما في العالم.

وبينما يتوافر تطبيق «clubhouse» حاليا لمستخدمي نظام تشغيل «IOS» للأجهزة التي تنتجها شركة «آبل Apple» مثل آيفون، أبدى الكثير من مستخدمي الأنظمة الأخرى وبخاصة أندرويد رغبة في استخدام البرنامج في أقرب وقت ممكن، ما دفع الكثير من المطورين من خارج الشركة المسؤولة عنه لمحاولة تلبية رغبات مستخدمي أندرويد إلى أن نجحت إحداها بالفعل.

تطبيق clubhouse android

تطبيق الهواتف الذكية «clubhouse» تم إطلاقه في أبريل من عام 2020، ليؤدي وظيفة تسهيل التواصل بين المستخدمين عن طريق مكالمات صوتية يمكن أن يشارك فيها الآلاف في آن واحد.

وساهمت جائحة كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي في تكوين شعبية سريعة للتطبيق الحديث الذي ظل يشق طريقه بثبات حتى ذاع صيته بصورة كبيرة ومفاجئة في الربع الأول من 2021.

وتسبب إيلون ماسك في الكثير من الشهرة التي حصل عليها التطبيق بعد تغريدات له عن محادثات أجراها عبره، ثم بدأ المجتمع العربي في استخدامه بشكل أكبر.

ومع الاهتمام الكبير الذي ناله التطبيق بدأ مستخدو نظام أندرويد في التساؤل إن كان سيتم توفيره لهم، وأعلنت الشركة بشكل رسمي في مارس 2021 بدء العمل على النسخة الخاصة بـ «Android».

ورغم عدم تحديد تاريخ لإطلاق نسخة الأندرويد فإنه من المتوقع أن يكون قبل نهاية النصف الأول من العام، ومع هذا تظل الفرصة قائمة حاليا لاستخدام التطبيق على أجهزة «Android» من خلال البرنامج الذي سنتحدث عنه تاليا.

تنزيل clubhouse apk

وتمكن مطور برامج للهواتف المحمولة روسي الجنسية يدعى جريشكا حيلة لتشغيل التطبيق على أجهزة أندرويد من خلال جسر لإيهام البنية الأساسية لنظام الشركة أن المستخدم نشط من خلال جهاز تابع لشركة آبل.

ويقول المطور إنه لم يستغرق سوى يوم ونصف فقط للانتهاء من إعداد التطبيق وإطلاقه، ولهذا فهو يحتوي على عدد من المشكلات والأخطاء سنتحدث عن كيفية تفاديها وعلاجها.

وبداية يمكنك تنزيل التطبيق أولا وتحميل ملف بصيغة apk من هنا، وتنصيبه على هاتفك.

التسجيل في برنامج clubhouse

بعد تنصيب التطبيق ستفتح أمامك الواجهة الرئيسية وبها تنبيه أنه غير رسمي لذا يتحمل صاحب الحساب أي مشاكل تواجهه فيما يتعلق بحظره.

يبدأ التسجيل بكتابة المستخدم لرقم الهاتف الخاص به مع مفتاح الدولة بشكل صحيح، وستصله رسالة تأكيد برقم التحقق ليضعه في المربع المخصص له.

بعد ذلك يجب عليك إخطار أحد الأصدقاء بدعوتك للانضمام للتطبيق، وحين اكتمال تلك الخطوة سيكون التطبيق جاهزا للاستخدام.

كل ما عليك بعد ذلك تحديث معلوماتك الشخصية بكتابة الاسم الأول واسم العائلة واسم المستخدم الفريد الخاص بك، واختيار إن كنت ترغب في تعيين صورة شخصية.

 

 

مشاكل برنامج clubhouse android

لكون التطبيق غير رسمي ولا يعمل بصورة مباشرة على النظام الرئيسي للبرنامج الرسمي فإنه يعاني من بعض المشكلات منها ما يمكن التغلب عليه بخطوات بسيطة كتالي:

ظهور رسالة «error loading data» بصورة مستمرة. في هذه الحالة يجب عليك تغيير اسم المستخدم لأنه يجب ألا يكون مستخدما من جانب شخص آخر فحاول كتابته بصورة فريدة.

عدم التمكن من التحدث مع أعضاء الغرفة حتى مع رفع اليد. يجب استخدام تطبيق vpn علما بأن بعض الشبكات لا تستجيب ولن تتمكن سوى من الاستماع.

المشكلة الأخطر هي حظر رقمك من استخدام التطبيق مرة أخرى، وينصح هنا بتسجيل بياناتك أولا من خلال جهاز آيفون قبل الاستخدام على أباكيشن clubhouse على أندرويد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة