رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل استمارة 1 سري ثانوية عامة 2021

تسجيل استمارة 1 سري ثانوية عامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم  الفني، تعليمات تسجيل استمارة 1 عضوية بمدارس الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، والتي نستعرضها في هذا التقرير.

استمارة 1 سري ثانوية عامة 2021

تراجع بيانات كل معلم أو موظف على الشاشة بدقة كما يجب الاهتمام الشديد بمراجعة بيان الوظيفة على الكادر الخاص للمعلمين.

يتم البحث عن المعلم عن طريق كود المعلم ثم الضغط على زر بحث لتظهر بيانات المعلم المطلوب.

يتم استيفاء مادة التدريس لكل معلم بعناية كما يجب أن يراعي أنه في حالة المدارس الثانوية ظهور جميع المواد التى يتم تدريسها فى المرحلة الثانوية بكشوف 1 عضوية سرى مع ملاحظة أنه في حالة عدم ظهور مادة تدريس معينة مثلا يعنى هناك خلل في تعبئة استمار 1 عضوية سري.

يتم اختيار الصفوف التى يدرس لها المعلم مع مراعاة أنه في حالة وظائف الإدارة المدرسية «مدير أو ناظر أو وكيل إذا كان متفرغ بدون جدول يجب اختيار خانة بدون جدول».

في حالة المدارس الرسمية لغات يجب تحديد اللغة الأجنبية التى يدرس بها المعلم المواد الأدبية أو العلمية.

يتم استيفاء موانع الندب للامتحانات بكل دقة وترفق المستندات مع كشوف إستمارة 1 عضوية حتى لا يتعرض المسئول للمساءلة القانونية.

يتم الاختيار في خانة الملاحظات حالات المعلمين الآتية «عجز بنسبة 50%، كفيف أو ضعف بصر، العمل جزء من الوقت، مستبعد أمنيا» مع إرفاق المستندات الدالة مع كشوف 1 عضوية سري.

بعد الانتهاء من استكمال إستمارة 1 عضوية سري لكل العاملين بالمدرسة يجب طباعة الكشوف واتباع تعليمات الطباعة عند وجود أي مشكلات.

عند وجود أي خطأ في البيانات الوظيفية للمعلم أو الأساسية مثل الاسم أو الوظيفة على الكادر وكذلك في حالات نقل أو ندب معلم من المدرسة يجب إبلاغ قسم الإحصاء بالإدارة مع تقديم المستندات اللازمة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة