رئيس التحرير أحمد متولي
 مواصفات وعدد أسئلة امتحانات الهوية في المدارس الدولية 2021

مواصفات وعدد أسئلة امتحانات الهوية في المدارس الدولية 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات وشكل امتحانات الهوية لطلاب المدارس الدولية بالمراحل والصفوف الدراسية المختلفة عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

يأتي هذا بناء على قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بتأجيل امتحانات مواد الهوية لتلك الفئة من الطلاب إلى نهاية العام الدراسي.

وكانت امتحانات مواد الهوية تجرى في كل فصل دراسي على مقرر الترم، إلا أن نظام الاختبارات الاستثنائي للعام الدراسي الحالي حال دون عقد أي امتحان بالشكل الاعتيادي.

عدد أسئلة امتحانات الهوية للمدارس الدولية 2021

وقررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات مواد الهوية لصفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي بالمدارس الدولية وهي اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية في آخر كل شهر بداية من شهر مارس، وحتى شهر مايو.

وأوضحت اوزارة أن الامتحانات الشهرية بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، على مستوى المدرسة وتحت إشراف المديرية التعليمية.

وفيما يخص مواصفات الورقة الامتحانية تكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد 10 أسئلة للعربي و6 أسئلة للدراسات وفي زمن قدره 60 دقيقة.

جاء ذلك في قرار وزاري أصدره الدكتور طارق شوقي، بتاريخ الأحد 14 مارس 2021.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة