رئيس التحرير أحمد متولي
 مرض ميادة الحناوي بالزهايمر..الحقيقة

مرض ميادة الحناوي بالزهايمر..الحقيقة

شائعات قوية ترددت عبر عدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن مرض المطربة القديرة ميادة الحناوي بالزهايمر، مما دفع البعض للبحث عن حقيقة الأمر.

وتناقلت العديد من المواقع الإخبارية ومحركات البحث هذ الأنباء بقوة، وهو الأمر الذي دفع الفنانة ميادة الحناوي للتعليق عليه وإظهار الحقيقة.

وخرجت الفنانة ميادة الحناوي عن صمتها، بإجراء أكثر من مداخلة هاتفية عبر عدد من البرامج التلفزيونية وفي مقدمتها برنامج «الحكاية»، للإعلامي عمرو أديب عبر قناة إم بي سي مصر.

وتحدثت الفنانة ميادة الحناوي هاتفياً مع أديب، الذي بدأ الحوار معها بالترحيب بها، فردت عليه الترحيب ليعقب أديب مداعباً إياها بأنها تتذكره وليست مصابة بالزهايمر.

وفي بداية المكالمة أكدت ميادة الحناوي على حبها لمصر وللشعب المصري واشتياقها لزيارة مصر مرة أخرى، بقولها: «أهلا بيك يا أستاذ عمرو..وأهلا بكل الشعب المصري العظيم..وتحياتي للشعب المصري اللي أنا اشتقت له من كل قلبي».

ووجه الفنان عمرو أديب لها السؤال حول حقيقة إصاباتها بمرض الزهايمر، لتنفي الفنانة ميادة الحناوي هذه الشائعات، بقولها :«الدنيا فيها موت وفيها حياة..حرام حرام الشائعات دي..ربنا يتولاهم فعلا..شوية يقولوا عندي كورونا..وشوية يقولوا ادعولها في العزل..ووصلت للزهايمر.. ياخبر أبيض مش معقول».

 وعلقت الفنانة ميادة الحناوي، على سؤال الإعلامي عمرو أديب لها عن سبب ابتعادها عن الساحة الفنية، فأكدت أنها تعرض لظروف عائلية قاسية بدأت بمرض شقيقتها وإجراءها لعملية قلب مفتوح بالإضافة إلى انتشار فيروس كورونا.

وقالت الحناوي في سياق تصريحاتها :«لا حول ولا قوة إلا بالله، إزاي شائعات زي دي تطلع، أحنا إن شاء الله نحضر حفلات..كان ضميري يؤنبني لما كنت عاوزه أغني في وسط جائحة كورونا، الناس بتموت والحالة الاقتصادية تعبانة، فعلا ضميري كان يؤنبني».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية