رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات الرئيسي السيسي اليوم.. زيادة المرتبات والمعاشات وترقية الموظفين

قرارات الرئيسي السيسي اليوم.. زيادة المرتبات والمعاشات وترقية الموظفين

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة قرارات جديدة بتاريخ اليوم الإثنين 16 مارس 2021.

قرارات الرئيس السيسي جاءت في مجملها متعلقة بتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين بتوجيهات رئاسية بزيادات في المرتبات والمعاشات.

القرارات التي كشف عنها المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، جاءت خلال الاجتماع الذي تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١- ٢٠٢٢.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية.

قرارات السيسي اليوم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالى 31 مليار جنيه.

كما وجه بترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية فى 30/6/2021، بما يحقق تحسنًا فى أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بإجمالى نحو 37 مليار جنيه ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

وجه السيسي بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة