رئيس التحرير أحمد متولي
 طارق شوقي يرد على خطأ التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي

طارق شوقي يرد على خطأ التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي

تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الاثنين 15 مارس 2021، عن ما قيل بشأن خطأ في كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الخامس الإبتدائي 2021.

وتداول خلال الساعات القليلة الماضية صورًا لخطأ في إحدى سور القرآن الكريم، في كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الخامس الإبتدائي، مما جعل طارق شوقي يرد على تلك الأنباء خلال مواقع التواصل الاجتماعي.


طارق شوقي

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور له منذ قليل عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على تلك الواقعة.

وقال طارق شوقي: للرد المستمر على الشائعات المنظمة والمغرضة والمتكررة، بعض من مواقع إلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تحدثوا عن أنباء بشأن وجود خطأ في كتاب التربية الدينية الإسلامية صفحة رقم 67 في سورة التكوير.

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم

وواصل: تؤكد وزارة التربية والتعليم أن هذا الحديث غير صحيح، حيث أن الصفحة المتداولة من كتب دولة الإمارات عام 2017 ولا تخص المناهج المصرية على الإطلاق.

وتابع طارق شوقي، إنه من السهل على من يقرأة الإشاعات أن يحصل على كتاب الوزارة ويتحقق من الأمر بنفسه.

واختتم وزير التربية والتعليم: مؤكدًا أن هذه الاشاعات الساذجة والتي تتكرر وتعتمد في انتشارها على قارئ لا يبذل مجهود في التحقق من تلك الإشاعات وحقيقتها، ولكنه يقوم بالنشر ليساهم في انتشارها بدلًا من التحقق من صحتها، والله المعين.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011