رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار إضافة المواليد على بطاقات التموين.. تصريحات رسمية للوزير

آخر أخبار إضافة المواليد على بطاقات التموين.. تصريحات رسمية للوزير

يتابع ملايين المواطنين المصريين المدرجين بنظام الدعم التمويني أخبار إضافة المواليد على البطاقات الذكية، حيث هناك أعداد كبيرة من الأطفال لم يفتح باب إضافتهم لصرف السلع منذ سنوات طويلة.

وفتحت الوزارة منذ فترة قريبة باب إضافة المواليد على بطاقات التموين عبر بوابة مصر الرقمية لفئات محددة دون الكشف عن موعد لجميع المستفيدين.

وحضر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وأجاب على التساؤلات التي تدور في أذهان المواطنين.

آخر أخبار إضافة المواليد على بطاقات التموين

وأكد الدكتور علي المصيلحي أنه منذ عام 2005 لم يصدر أي قرار بإضافة المواليد لبطاقات التموين، كاشفا أن القرار كان علي وشك الصدور قبيل جائحة فيروس كورونا، لكن الأزمة تسببت في تعطيله بسبب آثارها السلبية ووجود أزمة مالية.

تصريحات الوزير وحضوره للاجتماع الذي عقد برئاسة النائب أحمد سمير، جاءت خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن الحذف العشوائي للمستفيدين من بطاقات التموين.

وكشف وزير التموين، عن إصدار قرار استثنائي، بخصوص الفئات الأكثر احتياجا، ورقيقة الحال، مثل الأرامل والمطلقات ومن ليس لديه عمل، وذوي الاحتياجات الخاصة، وصاحب المعاش المنخفض، بأن يتم السماح لهم، وحتى لو ليس لديهم بطاقة يتم إصدار بطاقة جديدة لهم، ويتم الإضافة على البطاقات لهذه الفئات حتى 4 أفراد فقط.

وشددت وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، ومقدمة طلب الإحاطة، النائبة هالة أبو السعد، أنه يجب حل مشكلة الحذف العشوائي للمستفيدين من بطاقات التموين، حتي لا يتسبب ذلك في ضرر للناس.

وثال وزير التموين إن أي حالات تم حذفها وهي مستحقة أو حذفت بالخطأ، تتقدم بتظلم وسيتم فحصه وإعادتها مرة أخري طالما تستحق.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة