كم تبقى على رمضان.. فاضل كام يوم على رمضان 2021

كم تبقى على رمضان.. فاضل كام يوم على رمضان 2021

بدأ المسلمون في استنشاق نسائم الشهر الكريم، وانهالت الأسئلة عن كم تبقى على رمضان؟ فاضل كام يوم على رمضان 2021؟ رمضان إمتى؟ متى أول يوم رمضان؟ وهكذا.

وردد المسلمون هذه التساؤلات مع مطلع شهر شعبان الذي يسبق رمضان مباشرة، تواقين للعبادات من صوم، صلاة، زكاة، وغيرها من سبل التقرب إلى الله تعالى.

ويمتاز شهر رمضان الفضيل بعاداته وعباداته المميزة، والتي لم تكن لتغيب عن المسلمين لولا جائحة كورونا المستجد التي عكرت صفو العالم أجمع، ومن بينها صلاة الجماعة في المساجد، زيارة الأقارب والأصدقاء، حلقات ترديد آيات القرآن الكريم، وغيرها.

وفي شهر رمضان هناك العديد من المناسبات، فضلاً عن العبادات والطقوس الدينية التي تمارس خلاله ولا يمكن أن يشهدها المسلمون في غيره من شهور العام، كصلاة التراويح، ليلة القدر، زكاة الفطر ووقفة عرفات.

فاضل كام يوم على رمضان 2021؟

ولعدم الحيرة وترديد سؤال فاضل كام يوم على رمضان 2021 بشكل متكرر على من حولك، فسوف نجاوب على هذا السؤال في السطور التالية:

كم تبقى على رمضان 2021؟

وردًا على سؤال كم تبقى على رمضان 2021؟ فالإجابة ستكون تقريبية، وذلك لأن الفصل في بداية شهر الصوم وتحديد أول أيامه ستكون مع استطلاع الهلال بنهاية شهر شعبان.

ويوافق اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 بالتاريخ الهجري 3 شعبان 1442 هجريًا، فإذا اكتمل الشهر 30 يومًا، فإن شهر رمضان سيوافق يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل المقبل.

وبهذا يكون متبقيًا على شهر رمضان من الثلاثاء 16 مارس 2021 من الأيام 27 يومًا، أما إذا كان شهر شعبان لهذا العام 29 يومًا فقط، فمن المتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان هو يوم الاثنين 12 أبريل القادم، وبالتالي سيتبقى 26 يوم فقط، وذلك إلى أن تثبت الرؤية.

أول يوم رمضان 2021 

ويتسائل البعض عن أول يوم رمضان 2021 وسيوافق أيًا من أيام الأسبوع وما يقابله من أيام الشهر الميلادي.

وأول يوم رمضان من المتوقع ان يكون الثلاثاء 13 أبريل 2021 أو الاثنين 12 أبريل المقبل.

وتتولى اللجان الشرعية العلمية السبع المتواجدة بمختلف ربوع مصر، مهمة استطلاع شهر رمضان المعظم، وإخطار داء الإفتاء المصرية لتعلن بدورها كم تبقى على رمضان.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية