رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الصحة تكشف حقيقة إلغاء الترم الثاني بطلب من التعليم

وزارة الصحة تكشف حقيقة إلغاء الترم الثاني بطلب من التعليم

ردت وزارة الصحة والسكان على الأنباء المنتشرة بشأن إلغاء الترم الثاني بناء على طلب من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام التعليمي الحالي 2020-2021 في الثلث الثاني من شهر مارس الجاري بعد أن أنهت المديريات التعليمية بالمحافظات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول التي أقيمت عقب انتهاء منتصف العام الدراسي.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم نظاما استثنائيا لامتحانات الترم الثاني لصفوف النقل في الابتدائية والإعدادية والثانوية عدا الشهادة الإعدادية يقوم على اختبار الطلاب على منهج كل شهر وتجميع درجات امتحانات الشهور لإعلان نتيجة الترم.

حقيقة إلغاء الترم الثاني 2021

أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم صحة المعلومات المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مناشدتها لوزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي بإلغاء الفصل الدراسي الثاني للحفاظ على صحة الطلاب.

‏وتشدد وشددت وزارة الصحة في أحد منشوراتها المتداولة عبر صفحاتها الرسمية في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء فترة الدراسة.

من جانبها شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء عقد امتحانات الشهور، وقسمت الطلاب على أيام لمنع الزحام في المدارس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة