رئيس التحرير أحمد متولي
 فرصة وحيدة لتأهل الزمالك من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

فرصة وحيدة لتأهل الزمالك من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

وضع الزمالك نفسه في موقف صعب للغاية بعد الخسارة من الترجي التونسي ذهابا وإيابا في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية موسم 2021.

وتلقى الزمالك خسارة على أرضه بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعته بالفريق التونسي باستاد القاهرة الدولي مساء الثلاثاء 16 مارس.

الزمالك هزم في المباراة الأولى التي يتولى فيها الفرنسي باتريس كارتيرون المهمة الفنية للفريق في ولايته الثانية وأصبح أقرب فرق مجموعته للخروج من البطولة.

وعلى الرغم من كون الزمالك صاحب الفرصة الأضعف من بين الترجي والمولودية والزمالك إلا أن هناك فرصة أخيرة لتخطي الدور الأول في مهمة قد تبدو شبه مستحيلة.

فرصة الزمالك في التأهل بدوري أبطال أفريقيا

حصل الزمالك نقطتين فقط من أربع مباريات بعد أن تعادل مع مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي أولا ثم تلقى هزيمتين متتالتين على يد الترجي، ويقبع في المركز الثالث.

أما الترجي ضمن الصعود رسميا إلى الدور المقبل من البطولة بعد 4 جولات فقط ووصل إلى رصيد 10 نقاط وسيلعب المباراتين المتبقيتين له بدون ضغوط.

وفي نفس الوقت الذي لعب فيه الزمالك مع الترجي كان مولودية الجزائر يلاقي تونجيث على أرضه وفاز بهدف نظيف ليصل إلى النقطة الثامنة.

ويواجه الزمالك مولودية الجزائر في الجزائر بالجولة المقبلة مطلع أبريل المقبل، وإذا أراد الزمالك الإبقاء على فرصه في الصعود عليه الفوز بأي نتيجة ليصل إلى النقطة الخامسة ويبقي المولودية عند النقطة الثامنة.

وفي الجولة الأخيرة سيستضيف الزمالك تونجيث السنغالي في مصر وفي حالة تمكن من الفوز على الفريق الجزائري سيتوجب عليه الفوز على تونجيث ليصل للنقطة الثامنة متساويا معه في النقاط، وينتظر نتيجة الترجي والمولودية في تونس والتي إن فاز بها الترجي بأي نتيجة سيصعد الزمالك بأفضلية المواجهات المباشرة مع المولودية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة