رئيس التحرير أحمد متولي
 درس الغابة المتحجرة للصف الثالث الابتدائي 2021 الترم الثاني

درس الغابة المتحجرة للصف الثالث الابتدائي 2021 الترم الثاني

أدرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني درس الغابة المتحجرة للصف الثالث الابتدائي ضمن منهج الترم الثاني من العام الدراسي 2020- 2021.

ودرس» الغابة المتحجرة «هو القصة الثانية في الكتاب المدرسي، وتوجد تحديدًا بالموضوع الأول» تاريخ الأرض« ضمن المحور الثالث »كيف يعمل العالم؟ من الماضي إلى المستقبل « في الصفحات من 14 إلى 19 من كتاب الوزارة.

قصة الغابة المتحجرة

وتتحدث قصة الغابة المتحجرة للصف الثالث الابتدائي عن الرحلة التي قامت ها إحدى المعلمات إلى محمية الغابة المتحجرة بالقاهرة الجديدة، وما أثارته هذه الرحلة في نفس الطالب الراوي لها، بسبب الأشجار والنباتات الحجرية المتواجدة بها.​​​​​​​

وتبدأ المعلمة في شرح قصة الغابة المتحجرة للطلاب، مشيرة إلى أنها تكونت منذ ملايين السنين قبل وجود الإنسان، وأنها كانت بالفعل أشجارًا خشبية كغيرها مما نراه في الحياة اليوم.

وتضيف المعلمة في شرحها، أن هذه الأشجار والنباتات تحجرت مع الزمن، وأنها تعد أثرًا لا يوجد له مثيل في العالم ككل، ويستخدمه العلماء في دراسة الحياة القديمة للأرض وما بها من أسرار.

درس الغابة المتحجرة

ويتضمن درس الغابة المتحجرة معلومة هامة، ألا وهي تلك التي أعطتها المعلمة لـ»  هاني« بطل القصة، حينما قرر الحصول على قطعة من الأحجار الملونة لعرضها على والده بغرض دراستها.

وقالت المعلمة أن الغابة المتحجرة هو محمية طبيعية على الجميع الحفاظ عليها وعدم المساس بأي من القطع الموجودة بها أيًا كان الهدف من ذلك.

وينتهي درس الغابة المتحجرة ببعض الأسئلة على ما تمت دراسته في الصفحتين الذان يتضمنان قصة هاني مع معلمته في الرحلة الاستكشافية التي قاما بها.

درس الغابة المتحجرة للصف الثالث الابتدائي

ويمكن قراءة درس الغابة المتحجرة للصف الثالث الابتدائي من كتاب الوزارة أو تحميل فيديوهات الشرح من معلمي اللغة العربية.

ويستطيع أولياء الأمور تحميل كتاب الشرح للصف الثالث الابتدائي وقراءة قصة الغابة المتحجرة وتدريب أبنائهم على الأسئلة من هذا الرابط

وفي حالة الرغبة للاستماع إلى فيديوهات الشرح المبسط لمدرسي اللغة العربية، يمكن فتح الروابط التالية:

درس الغابة المتحجرة يوتيوب

شرح درس الغابة المتحجرة للصف الثالث الابتدائي 2021

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية