رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل استمارة الثانوية العامة منازل 2021

تسجيل استمارة الثانوية العامة منازل 2021

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب تسجيل استمارة الثانوية العامة منازل 2021، للطلاب الراغبين في التقدم لاختبارات العام الدراسي 2020-2021.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحانات بالعام الدراسي الحالي للشهادة الثانوية، لطلاب المنازل مستجد أو راسب .

تسجيل استمارة الثانوية العامة منازل

وأعلنت الوزارة أن التقدم للامتحانات يتم عن طريق تسجيل الاستمارة الإلكترونية للحساب الموحد أولا وطباعتها بالألوان وليس أبيض وأسود.

وشددت الوزارة، على قيام الطالب بتسديد رسوم الامتحانات بالبريد استعدادا للتقدم.

بناء على التسجيل سوف يتم إدراج الاسم بالبريد أتوماتيكيا للسداد رسوم الامتحانات.

ويمكن للطلاب التسجيل للاستمارة على الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/.

يأتي هذا بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طباعة استمارة الثانوية العامة التي سجلها الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي إلكترونيا لتقديمها للمدرسة بالإضافة لمستندين آخرين.

بعد إتمام التسجيل يجب طباعة الاستمارة فتأكد أنه تمت طباعة ثلاث ورقات الأولى استمارة التقدم للامتحان، والثانية بطاقة تحقيق الشخصية والإخطار الذي سيصلك رقم جلوسك عليه، والثالثة إقرار دخول الامتحان.

بعد الانتهاء من كل مما سبق يتم التوقيع على الوثيقة من الطالب وولي الأمر وتسليمها للمدرسة.

يشار إلى أن ورقة الإقرار التي يتم طباعتها مع الاستمارة تحتوي على تعهد بعدم حيازة أي أجهزة محمولة داخل لجان الامتحانات وتتضمن كافة القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة