رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة أولى ثانوي 2021 رسميا بقرار لوزير التربية والتعليم

موعد نتيجة أولى ثانوي 2021 رسميا بقرار لوزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الموعد الرسمي والنهائي لظهور نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2021.

جاء ذلك بعد أن توقع الكثير ظهور النتائج وإتاحتها للطلاب الخميس 18 مارس، بناء على تقارير محلية نقلت تلك الأنباء عن مصادر وصفتها بالمسئولة بوزارة التربية والتعليم.

ومع تلك الأنباء تدوول على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية روابط تزعم أنها تتيح الاستعلام عن نتائج الصف الأول الثانوي عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020-2021، وهو ما استنهض الوزير، الدكتور طارق شوقي، للرد على تلك الأنباء والإعلان الرسمي عن الموعد النهائي لإعلام الطلاب بالنتيجة.

موعد نتيجة أولى ثانوي 2021

ونشر الدكتور طارق شوقي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إعلانا مقتضبا جاء فيه: «إتاحة نتائج الترم الاول لعام ٢٠٢٠-٢٠٢١ للصفين الأول والثاني الثانوي يوم الاثنين الموافق ٢٢ مارس إن شاء الله».

وكانت الوزارة أعلنت أن نتائج الصفين الأول اولثاني الثانوي يتم مراجعتها والانتهاء منها من خلال المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وتظهر نتيجة الطلاب الذين أدوا الامتحانات بشكل ورقي مع باقي زملائهم الذن أدوا الامتحانات بشكل إلكتروني.

الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021

معرفة نتيجة الصف الثاني الثانوي ستكون بطريقتين الأولى رسائل ستظهر للتلاميذ على أجهزة التابلت الخاصة بهم، والثانية الاستعلام عبر رابط الموقع الرسمي للوزارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أن النتائج بها تفاصيل كثيرة تتعلق بأعداد الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا، ومن تعرضوا لمشكلات فنية أو تقنية وأيضا من تغيب عن أداء الامتحان، موضحة أن تقييم الطلاب فى النتائج سيكون وفق الأسلوب المتبع في الثانوى العام، أي يعرف الطالب مستواه مقارنة بزملائه فى المادة على مستوى الجمهورية، بنظام الألوان.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة