رئيس التحرير أحمد متولي
 القاضية ممكن تحيل أستاذ هندسة المنوفية للتحقيق ورده على الواقعة

القاضية ممكن تحيل أستاذ هندسة المنوفية للتحقيق ورده على الواقعة

تسببت القاضية ممكن إلى إحالة أستاذ بقسم العمارة في كلية الهندسة، جامعة المنوفية للتحقيق، بعد تشاورات، فما قصته وما رده على اتهامه بالسخرية.

إحالة أستاذ جامعي للتحقيق بسبب القاضية ممكن

اتهم الدكتور هشام حسن عوض، أستاذ قسم العمارة بهندسة المنوفية، بإثارة غضب جماهير نادي الزمالك من خلال السخرية من ناديهم، بعد وضعه سؤالاً في امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب إحدى الفرق الدراسية بكلية الهندسة.

القاضية ممكن

وجاء مضمون السؤال الذي وضعه الدكتور هشام عوض عن القاضية ممكن والذي تسبب في إحالته للتحقيق، كما يلي:

« لم تعد عبارة القاضية ممكن مجرد تعليق رياضي، بل تحولت إلى مصطلح يستخدمه الشباب للتعبير عن كل ما يحدث في اللحظة الأخيرة وقلب الموازين، كما فعل هدف اللاعب الشهير محمد مجدي أفشه في الدقيقة 85 من نهائي دوري أبطال إفريقيا، ما أدى إلى تتويج بطل القرن الأهلي بلقبه التاسع».

وتابع:« وعلى الرغم من مرور أشهر على المباراة، إلا أن عبارة القاضية ممكن خُلدت على مواقع التواصل الاجتماعي بالرسوم الهزلية والتعليقات، ووصلت إلى الشعار الذي أنشأه أحد استوديوهات الشعارات في مصر، كما هو موضح في مربع 10×10سم.

وجاء السؤال:« صمم شعارًا من إبداعك الخاص، باستخدام مجموعة ألوان، تحتوي على اللون الأحمر، مع ذكر مجموعة اللون المستخدمة إذا كانت مكملة، متشابهة أو ثلاثية.. إلخ، للاحتفال بهذه المناسبة.

وطلب الأستاذ الجامعي في نهاية السؤال من الطلاب أن يحتوي التصميم على عبارة القاضية ممكن باللغة العربية.

رد دكتور هندسة المنوفية على سؤال القاضية ممكن

وجاء رد دكتور هندسة المنوفية على القاضية ممكن التي تضمنها سؤاله الذي وضعه في امتحان العمارة، أنه لم يكن يقصد من سؤاله هذا الإساءة لجماهير نادي الزمالك على الإطلاق.

ودلل الأستاذ الجامعي على حسن نيته بأن كلٍ من والدته وشقيقه الصغير من مشجعي نادي الزمالك.

هدف محمد مجدي قفشة القاضية ممكن

وأحرز لاعب فريق النادي الأهلي محمد مجدي قفشة هدفًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا ضمن البطولة الأخيرة والتي كانت سببًا في ترديد عبارة القاضية ممكن.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية