رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى القومي للحضارة

موعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى القومي للحضارة

كشفت وزارة السياحة والآثار عن موعد نقل المومياوات الملكية  من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

ويعتبر موعد نقل المومياوات الملكية  من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، حدث فريد ينتظره العالم أجمع.

ويتمثل حدث نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، في خروج موكب الذهبي يضم 22 مومياء ملكية لتجوب شوارع القاهرة.

وسيبدأ الموكب الذهبي من المتحف المصري الذي يقع في ميدان التحرير إلي المتحف القومي للحضارة المصرية الذي يقع في الفسطاط.

ومن المنتظر أن يضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، كما سيضم 4 مومياوات لملكات.

وسيضم الموكب مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس- نفرتاري زوجة الملك أحمس.

وسبق أن عقد وزير السياحة والآثار، خالد العناني، اجتماعا مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وممثلي الجهات الأمنية، والمجلس الأعلى للآثار، ومسئولى الشركة المنفذة لعملية نقل المومياوات لبحث الخطوات  النهائية للاستعداد من أجل انطلاق الموكب في موعده.

 وبحث وزير السياحة والآثار خلال الاجتماع خطة العمل في الفترة المقبلة ومستجدات الأعمال والتحضيرات لخروج الفاعلية بشكل يليق بعظمة الفراعنة وعراقة الحضارة المصرية.

موعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى القومي للحضارة  

كشف وزير السياحة والآثار، خالد العناني، عن موعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى القومي للحضارة.

وأعلن وزير السياحة والآثار، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي عن الموعد، قائلاً: «انتظروا حدث عالمي فريد يليق بعظمة الأجداد: الموكب الذهبي الذي ليس له مثيل. العالم يترقب السبت ٣ ابريل ٢٠٢١».

وأعلنت أيضاً وزارة السياحة والفنادق، عن موعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى القومي للحضارة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، بقولها : «قد حان وقت الموكب الذي طال انتظاره! ٢٢ مومياء تشق طريقها من المتحف المصري في التحرير إلي مكانهم الجديد في المتحف القومي للحضارة المصرية أثناء عبورهم من خلال شوارع القاهرة. لا تفوت هذا الحدث الاستثنائي الذي سيقام في الثالث من إبريل!».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية